رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عوائد على المواطن والدولة.. اقتصادي يكشف أهمية تحويل السيارات للغاز

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور سيد خضر، الخبير الاقتصادي، إن مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز من المبادرات الهامة التي تسعى إليها الحكومة المصرية.

وأضاف خضر، في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، أنه بمشاركة الشركات المحلية والعالمية سيكون هناك دعم كبير من قبل البنك المركزي لدعم تحويل السيارات للغاز بفائدة منخفضة تصل إلى 3%، وكذلك تسهيلات في عملية السداد، مشيرا إلى أنه سيكون هناك كذلك عوائد اقتصادية على المواطن من خلال انخفاض قيمة تموين السيارات وكذلك انعكاسها على البيئة وانخفاض التلوث بشكل كبير. 

وتابع الخبير الاقتصادي، أنه سيكون هناك أيضًا تعزيز لاستخدام الغاز الطبيعي بديلا لوقود السيارات وتعزيز قدرة الشركات المنتجة للغاز، ونقل التكنولوجيا الحديثة وبرامج التطوير في مجال السيارات، مع توفير البنيه التحتية اللازمة لخدمة السيارات العاملة بالغاز.

وبين خضر، أنه سيكون هناك كذلك توسعة المجال لجميع السيارات خاصة الملاكي، وفكرة إحلال  السيارات القديمة التي مر عليها أكثر من 20 سنة سيكون لها نفع كبير للمواطن.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن هناك عوائد اقتصادية عديدة للمبادرة، وهي زياده الاستثمارات في مجال الغاز الطبيعي من خلال زيادة الشركات العاملة وزيادة المحطات مما ينعكس على استقطاب نسبة كبيرة من العمالة مما يؤدي إلى انخفاض نسبة البطالة.

وتوقع، أن تكون هناك استثمارات ضخمة من قبل الحكومة في مجال البترول والثروة المعدنية في البحر المتوسط خاصة بعد اتفاقية اليونان والسماح بالاستكشاف والتنقيب عن الغاز والبترول.