رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بينهم 8 من ذوي القدرات.. القوي العاملة: تعيين 550 شابًا بقنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا، بتعيين 550 شابًا من مختلف المؤهلات، منهم 8 من ذوي القدرات، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل 2107 شباب، فضلا عن استخراج 593 شهادة قياس مستوى مهارة، ورخصة مزاولة مهنة للعمال علي المهن المختلفة.

وأشار الوزير إلى أن المديرية صرفت منحًا للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم اجتماعيًا بإجمالي 81 ألف جنيه، لعدد 38 عاملًا، وصرف 26 ألفًا و 138 جنيهًا للرعاية الصحية لـ 133 عاملًا، ليصل إجمالي ما تم صرفه لـ 107 آلاف و138 جنيهًا لـ 171 عاملًا من المسجلين بالمديرية.

جاء ذلك في تقرير تلقاها الوزير من مدير المديرية عن إنجازاتها خلال نوفمبر الماضي، أشارت فيه إلى أنه تم التفتيش العمالي على 710 منشآت، وأسفر عن تحرير 50 محضرًا عماليًا، من خلال مفتشي العمل، فضلًا عن تلقى 14 شكوى عمالية، تم تسوية 3 شكاوى منها وديًا، وتحويل 5 شكاوى للقضاء، وتبقت 7 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة.

كما قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على مستوى المحافظة لـ 149 منشأة، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي حددتها الدولة للوقاية من انتشار (كوفيد- 19 )، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظًا على صحتهم .

عاجل