رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

  أخبار كورونا خلال 24 ساعة.. الصحة تعلن أماكن تلقي اللقاح بالمحافظات.. ونظام جديد لحصر الأعداد الحقيقية للمصابين

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

تسود حالة من الانتشار الشديد لجائحة كورونا في أغلب دول العالم، في الوقت الذي تتسابق فيه الدول لتوفير لقاح فعال ونهائي لفيروس كورونا.

وخلال الساعات الـ24 الماضية نشر "موقع مستقبل وطن نيوز"، مجموعة من الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا، نرصدها في التقرير التالي: -

 

- الصحة تعلن عن أماكن تلقي لقاح فيروس كورونا بالمحافظات

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن أماكن مراكز توزيع لقاح فيروس كورونا المستجد، الصيني سينوفارم.

 

- الصحة: تسجيل 1277 حالة إيجابية جديدة بـ كورونا.. و58 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، عن خروج 703 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 114601 حالة حتى أمس.
 


-الصحة: متابعة لحظية لمعدلات استهلاك الأكسجين الطبي بجميع المستشفيات

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لـ "متابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد" تحت شعار 100" مليون صحة"، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد.


-الصحة: إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لـ متابعة حالات العزل المنزلي لمرضى كورونا الأربعاء المقبل

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية لـ "متابعة حالات العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا المستجد" تحت شعار 100" مليون صحة"، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة جميع مرضى فيروس كورونا المستجد.


-الصحة: المرور على المنازل لحصر الأعداد الحقيقية لمصابي كورونا في كل بقاع مصر

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن هناك نظام جديد لحصر الأعداد الحقيقية لكورونا، مشيرة إلى أن الأعداد المسجلة يوميًا هي الحالات التي ترد على المستشفيات فقط، ولا تتضمن الحالات التي يتم فحصها في العيادات الخاصة للأطباء.

 

-الصحة: تفعيل نظام إلكتروني لمتابعة معدلات استهلاك الأكسجين بالمستشفيات

اجتمعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، مع وكلاء الوزارة ومديري المستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهورية، عبر تقنية "كول كونفرانس" لمتابعة سير العمل بالمستشفيات والاطمئنان على تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

 

-وزيرة الصحة تتفقد ثاني مراكز تلقي لقاح كورونا.. ورفع كفاءته خلال يومين (صور)

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الاثنين، مركز القطامية الطبي، والذي تم تخصيصه ليصبح أحد مراكز تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد؛ للوقوف على الاستعدادات النهائية للمركز تمهيدًا لبدء تلقي المواطنين للقاح تباعًا وفقًا للفئات المستحقة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعم صندوق تحيا مصر لتوفير لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة ذات الأولوية المتقدمة، تحت مظلة برامج الحماية الاجتماعية.

عاجل