رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: المرور على المنازل لحصر الأعداد الحقيقية لمصابي كورونا في كل بقاع مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن هناك نظام جديد لحصر الأعداد الحقيقية لكورونا، مشيرة إلى أن الأعداد المسجلة يوميًا هي الحالات التي ترد على المستشفيات فقط، ولا تتضمن الحالات التي يتم فحصها في العيادات الخاصة للأطباء.

وأكدت الوزيرة- في مؤتمر صحفي للكشف عن النظام الجديد- أن هناك 5300 وحدة صحية ضمن مبادرات رئيس الجمهورية 100 مليون صحة ستقوم بالمهمة لتسجيل كافة حالات كورونا ، حيث سيتم المرور على كافة المصابين في المنزل لحصر الأعداد الحقيقية، من خلال شباب المبادرة بحوزتهم كافة ادوات الوقاية لمتابعة كافة الحالات التي كشفت في العيادات الخاصة.

وأوضحت أنه سيتم تسليم جهاز للمريض ذات الحالة الخطرة ليسجل 4 قراءات يوميا منها تشبع الأكسجين للدم، وتم تجهيز سيستم سيتم العمل به من يوم الأربعاء في أكثر الأماكن إصابات، مضيفة:" مش عاوزة الحالات في العزل تكون تعبانة عشان أقدر ألحقها لأن معظم الوفيات بتكون في المستفيات بعد  24 ساعة من دخولها لأنها بتكون في حالة متأخرة".

وتابعت إنه خلال أسبوعين سيتم تغطية كل بقعة في مصر، لتكون أول دولة في العالم تحصر الأعداد الحقيقية للمصابين بالفيروس، نظرًا لأن الأعداد المعلنة في أي دولة بالعالم تكون واحد من عشرة من الحالات الحقيقية التي يتم رصدها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عاجل