رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التاسعة.. السيسي يفتتح المعرض الأول لتكنولوجيا إحلال السيارات..والري: اجتماع سداسي لبحث أزمة سد النهضة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث والأنشطة المختلفة للرئاسة والحكومة كان أبرزها افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات.

وفيما يلي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز"، أبرز أنشطة الحكومة على مدار الساعات الماضية على النحو التالي:

الرئيس السيسي يفتتح المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

السيسي يوفد رئيس المخابرات العامة للسودان لبحث مستجدات ملف سد النهضة

أوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اللواء  عباس كامل رئيس المخابرات العامة إلى الخرطوم اليوم ٢٠٢١/١/٤،  حيث التقى خلال الزيارة بكل من الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي، والفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع، والدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الانتقالي، والفريق أول ركن جمال عبدالمجيد المدير العام لجهاز المخابرات العامه لجمهورية السودان.

الري: اجتماع سداسي لبحث أزمة سد النهضة نهاية الأسبوع الجاري

كشفت وزارة الموارد المائية والري، الاتفاق على عقد اجتماع سداسي وزاري آخر نهاية الأسبوع؛ برئاسة دولة جنوب أفريقيا للنظر في مخرجات جولة المفاوضات الثلاثية.

رئيس الوزراء يتابع مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ مع كل من محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، وهشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري؛ وذلك لمناقشة بعض المقترحات الخاصة بإمكانية مشاركة البنكين في تنفيذ المشروع الذي كلف به رئيس الجمهورية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، عن طريق دراسة آلية الاستفادة من الأراضي التي بحوزة البنكين بالمحافظات والمدن لتنفيذ المشروع.

بشرى سارة.. الحكومة تدرس طرح مبادرة جديدة للتمويل العقاري.. تفاصيل

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل حاليًا على تنفيذ تكليفات الرئيس بشأن تيسير إجراءات التمويل العقاريّ، وذلك عن طريق زيادة عدد السنوات التي يتم فيها تمويل الوحدة، وكذا العمل على تخفيض قيمة الفائدة؛ بحيث تكون هذه النسبة بوجه عام أقل من النسبة العادية للاقتراض؛ من أجل تشجيع شراء العقارات.

الصحة: نستهدف القضاء على الإيدز بحلول عام 2030

نظمت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، وبينار علمي للأطباء لعرض وشرح التحديث الخاص بالدليل الوطني للرعاية والعلاج لمرض نقص المناعة البشري (الإيدز)، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، في إطار متابعة بروتوكولات العلاج المحدثة والحد من انتشار عدوى الإيدز بحلول عام 2030 بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

التعليم: إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة «شائعة»

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن إلغاء النماذج الاسترشادية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021.

 

 

عاجل