رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البلتاجي: حضور الدول لكأس العالم لليد في ظل أزمة كورونا يعكس مكانة مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور مدحت البلتاجي مستشار النسخة 27 من بطولة العالم لكرة اليد – مصر 2021، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالبطولة.

وشدد البلتاجي في تصريحات للموقع الرسمي لـ مصر 2021، أن وصول منتخب اليابان وتنفيذ الإجراءات الطبية للبطولة، كانت بروفة ناجحة جدًا لاستقبال باقي المنتخبات، موضحًا أن البرازيل ستكون الثانية حيث ستصل مصر يوم 8 يناير.

وأضاف: "جميع لجان البطولة تعمل بروح عالية جدًا بشكل يطمئننا أن الأمور ستسير بشكل مميز".

وواصل "بعض المنتخبات كان لديها بعض الأسئلة الخاصة بالإجراءات الاحترازية ونظام الفقاعة الذي سيتم تطبيقه على المنتخبات وقمنا بالرد على كافة الأسئلة لطمأنة الجميع، خاصة أن القيادة المصرية والاتحاد الدولي لليد كان لديه الإصرار والتصميم الكامل على إقامة البطولة في موعدها بإجراءات صارمة".

وأردف "لا يوجد بلد في العالم خاض هذا التحدي باستضافة 31 منتخبًا في بطولة مجمعة، جميع الدول والاتحادات الكبرى تتنظر لتشاهد تجربة مصر وكيف ستدير هذه البطولة".

وتابع "رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ يريد نقل تجربة مصر 2021 لأولمبياد طوكيو، إدارة بطولة بهذا الحجم في مثل هذه الظروف أمر صعب إلى أقصى الحدود لكن أؤكد أن الجميع هدفه واحد وهو إنجاح البطولة".

وشدد البلتاجي على أن الاتحاد الدولي لكرة اليد انبهر بتجهيزات وإمكانيات الصالات المستضيفة، موضحًا أنه يتبقى فقط بعض الرتوش البسيطة في تجهيز الصالات.

وكشف البلتاجي عن أن حفل الافتتاح سيكون مبهرًا، وأوضح "لن يكون طويلًا وهدفه توجيه رسالة من مصر للعالم من خلال الأغنية والعرض".

وأتم البلتاجي حديثه مطالبًا الجماهير بدعم منتخب مصر قائلًا: "منتخب مصر دائمًا يشرف بلده في المحافل الدولية ساندوهم حتى لو عن طريق وسائل التواصل، المنتخب مستواه عال جدًا، بالإضافة لباقي المنتخبات، إصرار الدول على الحضور رغم أزمة فيروس كورونا يعكس مكانة مصر وتحدٍ كبير لنا لإنجاح البطولة، نتمنى أن تتابعوا كرة اليد الحديثة، البطولة بها 32 منتخبًا من مدارس مختلفة لكرة اليد ستمتع كل محبي اللعبة".

 

 

 

 

 

 

عاجل