رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تواجدت بقائمة سيارات الإحلال.. مميزات وعيوب " لادا جرانتا" ٢٠٢١

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة "جو جرين"،اليوم - الإثنين-الذي يستمر من 4-6 يناير الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي سيتيح للمواطن «أصحاب السيارات الملاكي»، و«التاكسي»، و«الميكروباصات»، استبدال سياراتهم التي مر على إنشائها 20 عامًا بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج «البنزين والغاز الطبيعي».
وتشترك سيارة الشركة الروسية لادا جرانتا، المجمعه محليا، في مبادرة إحلال السيارات، لتكون بين السيارات المتاحه للراغبين في إحلال سياراتهم المتهالكة بآخرى جديدة، ونرصد في السطور التالية المواصفات الكاملة لهذه السياره. 
وتستهدف المبادرة استبدال 70 ألف سيارة قديمة خلال عام 2021، بواقع 55 ألف سيارة "تاكسي" و"ملاكي"، و15 ألف ميكروباص، على أن يتمّ استبدال قرابة 180 ألف سيارة في عامين 2022، و2023، وفق ما ذكرته وزيرة التجارة والصناعة. 

لادا جرانتا
نجحت سيارة العملاق الروسي لادا جرانتا Facelift الجديدة، في كسب ثقة الكثيرين خلال السنوات الماضية، حيث تحتل المركز الأول بين السيارات السيدان الأرخص سعرًا، والسيارات السيدان العائلية الصغيرة المزودة بناقل حركة يدوي، بسعر 149.000 جنيه، وحصلت جرانتا 2020 على تحسينات منتصف العمر، على مستوى الهيكل الخارجي، وعدد من التجهيزات بالمقصورة الداخلية.

وتعتمد لادا جرانتا الجديدة على سواعد محرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 85 حصان، 8 صبابات، بعزم أقصى 140 نيوتن عند 3800 لفة، يمكنها من التسارع من 0-100 (كم/ساعة) خلال 11.4 ثانية، والوصول إلى سرعة قصوى السرعة القصوى 172 كيلو متر في الساعة، بمتوسط استهلاك وقود 7.2 لتر لكل 100 كيلو متر، بسعة 50 لتر لخزان الوقود، وناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

يعاب على السيارة الروسية، الآتي: «قلة وسائل الأمان بالسيارة، حيث تضم وسائد هوائية للسائق فقط، مع نظام فرامل ABS، توزيع إلكتروني EBD، ونظام إيموبليزر ضد السرقة، وضعف العزل الصوتي للسيارة، كما يؤثر ارتفاع السيارة عن الأرض على معدل الثبات».

عاجل