رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القائمة الرسمية لسيارات الإحلال.. مميزات وعيوب «النترا HD»

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة "جو جرين"،اليوم - الإثنين-الذي يستمر من 4-6 يناير الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي سيتيح للمواطن «أصحاب السيارات الملاكي»، و«التاكسي»، و«الميكروباصات»، استبدال سياراتهم التي مر على إنشائها 20 عامًا بأخرى حديثة تعمل بالوقود المزدوج «البنزين والغاز الطبيعي».

ومن بين السيارات المطروحة ضمن المبادرة،سيارة الشركة الكورية الجنوبية هيونداي النترا HD ، المجمعه محليا، لكون بين السيارات المتاحه للراغبين في إحلال سياراتهم المتهالكة بآخرى جديدة، ونرصد في السطور التالية المواصفات الكاملة لهذه السياره.

وبدأ وكيل الشركة الكورية في مصر استلام وكتابة بيانات العملاء الراغبين في الاستفادة من المبادرة، لاحدى السيارتين المطروحتين ضمن المبادرة، هما (HD ، و RB) ، ونستعرض هنا مواصفات النترا اتش دي

النترا HD

تعتمد السيارة الكورية، النترا اتش دي، على محرك قوي من 4 أسطوانات، بسعة  1600 سي سي، قادر على أن ينتج طاقة قدرها 121 حصان، بعزم أقصى للدوران 156 نيوتن/متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات، يجعل السيارة تتسارع من 0 لتصل إلى سرعة 100 كم/ساعة، خلال 11.3 ثانية، وفيما يخص استهلاك السيارة من الوقود، فتحتاج إلى 6.6 لتر لتسير مسافة تصل إلى 100 كم.

الشكل، ومرايات جانبية مدعومة بإشارات ضوئية، وبعجلات رياضية بلغ قياسها 15 بوصة و 16 بوصة للفئات الأعلى تجهيزا، كما حصلت تلك الفئة على العديد من وسائل الأمن والسلامة والتي تضمنت منظومة الوسائد الهوائية، ونظام فرامل ABS المانع للانغلاق، وبرنامج EBD الخاص بالتوزيع الإلكتروني للفرامل في الفئات الأعلى.

وتضمنت أيضًا تلك الفئات، فتحة سقف كهربائية، ومقود حركة مزود بالعديد أنظمة التحكم والرفاهية، أما عن القياسات الهيكلية للسيارة فبلغ طولها نحو 4505 ملم، وعرض 1541 ملم، وبارتفاع 1490 ملم، كما تمتعت بمساحة تخزينية بلغت سعتها 402 لتر.

ويتم طرح السيارة في خمس فئات، جميعها أتوماتيك، ويبلغ سعر الفئة الأولى 234.900 جنيه، والفئة الثانية بـ241.900 جنيه، الفئة الثالثة بـ247.900 جنيه، الرابعة بـ254.900 جنيه، والخامسة بـ262.900 جنيه.

ويعاب على النترا HD، انخفاض جودة الخامات المستخدمة في السيارة من الداخل، وسوء التقفيل، كما اشتكى عدد من مستخدمي السيارة من ضعف الفرامل بشكل خاص في الفئات الأولي التي لا يوجد بها نظام ABS المانع للانغلاق، ونظام التوزيع الإلكتروني EBD، واشتكوا أيضًا من ضعف عزل الصوت داخل السيارة.

عاجل