رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط أدوية وكمامات مجهولة بالدقهلية (صور)

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ٱنه لن يسمح بالفساد في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع وتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين بالكميات الكافية والاسعار المناسبه، ومواجهة كافة أشكال الغش التجاري.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية وحملات التفتيش التي يتم بموجبها تحرير المخالفات والتحفظ على المضبوطات مشيرا إلى قيام حملات تموينية على الاسواق والمحلات التجارية.

وأسفرت عن ضبط عدد من الشركات ومحلات المستلزمات الطبية تعرض كميات كبيرة من الكمامات وعبوات الكحول مجهولة المصدر وبدون أي بيانات أو فواتير شراء قانونية. 

وقرر المحافظ، التحفظ على المضبوطات وإحالة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن حملات الرقابة التموينية على الأسواق ومحلات المستلزمات الطبية بنطاق المحافظة.

وكلف محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التموين بمتابعة تصرفات النيابة في المحاضر المشار اليها.

ومن ناحيته، أوضح وكيل وزارة التموين، أن الحملة المذكورة استهدفت مراقبة المعروض للمستهلكين من حيث الأسعار والجودة بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالدقهلية، والإدارة العامة لمباحث تموين الدقهلية؛ لمتابعة توافر أنابيب الأكسچين ومدى توافرها وحبسها عن المستهلكين والمغالاة في أسعارها والمستلزمات الطبية.

وأسفرت عن ضبط محل مستلزمات طبية بحيازته مستلزمات طبية مجهوله المصدر وبدون أي بيانات ولا يوجد لها أي فواتير شراء قانونية وتم التحفظ على 3 منظم ومرطب لأسطوانات الأكسچين و12 عبوة كحول زنة العبوة الواحده 5 كيلو غير مدون عليها أي بيانات تفيد بمصدرها باجمالى وزن 60 لتر كحول و100 علبة كمامة داخل كل عبوة 50 كمامة بإجمالي 5000 كمامة و50 علبة كمامة mask N95 داخل كل علبة 10 كمامات بإجمالي 500 كمامة، كما تم ضبط محل  آخر يعرض مستلزمات طبية مجهولة المصدر ولا يوجد لها أي فواتير شراء قانونية، وتم التحفظ على 2 جهاز منظم ومرطب لأسطوانات الأكسچين 13 عبوة كحول كل عبوة تحتوي على 12 زجاجة كحول زنة العبوة 100 ملي بإجمالي 156 عبوة وعدد 23 علبة كمامة، بداخل كل علبة 50 كمامة بإجمالي 1150كمامة.

كما تم ضبط شركة للمستلزمات الطبية لوجود مستلزمات طبية مجهولة المصدر وبدون فواتير قانونية، وتم التحفظ على 10 كراتين كمامات داخل كل كرتونة 40 عبوة كل عبوة تحتوي على 50 كمامة، بإجمالي 20000 كمامة و10 كراتين كحول داخل كل كرتونة 12 عبوة زنة العبوة 1 لتر بإجمالي 1200 عبوة.

كما تم استيقاف سيارة محملة بأسطوانات أكسچين بمدينة المنصورة، وتم التأكد من فواتير الأسطوانات وخط سير السيارة وأنها متوجهة للمستشفيات الحكومية.






عاجل