رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السكك الحديدية»: تعقيم أكثر من 5 آلاف عربة وجرار يوميًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس سامي عبد التواب نائب رئيس هيئة سكك حديد مصر، إن الهيئة أصدرت تعليماتها بتحصيل الغرامة على من لا يرتدون الكمامات داخل المحطات بالتعاون مع شرطة النقل؛ وفقا لقرارات مجلس الوزراء.

وأضاف "عبد التواب" خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الإثنين، أن الغرامة تقدر بـ50 جنيهًا، وذلك من أجل توجيه المواطنين نحو الالتزام بالإجراءات الاحترازية من أجل الحفاظ على صحته وصحة كل الشعب المصري.

وأشار نائب رئيس هيئة سكك حديد مصر، إلى أن الكمامة متاحة على شبابيك التذاكر، كما يجب على المفتشين أن يتأكدوا من أن الركاب يرتدون الكمامات مثلما يتأكدون من أنهم يحملون التذكرة.

وتابع: "إذا دخل الراكب دون كمامة أو دخل بها ثم تخلص منها، فإن الكمسري بمساعدة شرطة السكك الحديدية ينصحه بارتداء الكمامة وإذا صمم على موقفه فإنه يحصل منه الغرامة المقررة بـ50 جنيهًا وذلك داخل المحطات، أما داخل القطار نفسه فإن هناك رئيس القطار والكمسري والمفتش وشرطة النقل يتخذون نفس الإجراء مع الركاب إذ ينصحون الذين لا يرتدون الكمامات بعدها يفرضون الغرامة على من يصرون على عدم ارتداء الكمامة".

وأوضح نائب رئيس هيئة سكك حديد مصر، أن الراكب إذا رفض دفع الـ50 جنيها قيمة الغرامة الفورية فإن شرطة النقل والمواصلات تقوم بدورها معهم، لافتًا إلى أن الهيئة لديها شركة نظافة تقوم بعمل النظافة للمحطات والقطارات والورش بشكل دائم ومع بداية الجائحة جرى توجيهها بزيادة أعمال التطهير والتعقيم لجميع الوحدات المتحركة، إذ يجرى تعقيم وتطهير أكثر من 5000 عربة وجرار يوميا بخلاف الاماكن التي يتواجد العاملون والجمهور بها.

عاجل