رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خبير: 320 ألف سيارة في مصر تعمل بالغاز الطبيعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصف المهندس شادي الصفتي، خبير هندسة السيارات، المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة بأنه "هام جدًا"، موضحًا أن 20 شركة مشاركة بالمعرض بجانب 9 وزارات والبنك المركزي و9 ورش عمل.

وأوضح "الصفتي"، خلال حواره ببرنامج صباح البلد، على فضائية صدى البلد ،اليوم الإثنين، أن المعرض سيشهد شرح أهمية تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين بجانب الرد على أسئلة المواطنين المتعلقة بالتخوف من تحويل السيارة للعمل بالغاز علاوة على توضيح التكلفة والتمويل.

واشار إلى أن آخر الإحصائيات تثبت أن هناك حوالي 320 ألف سيارة في مصر تعمل بالغاز الطبيعي، وأن مصر لديها خبرة فى هذا المجال.

 وأوضح أن مصر بدأت في التحويل منذ 1996 من خلال 6 محطات للتحويل، بينما اليوم تمتلك 210 محطات لشحن الغاز و86 مركز تحويل، والمستهدف هو الوصول إلى 600 محطة لتغطية مصر بالكامل، مؤكدا أن مبادرة المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات  للعمل بالطاقة النظيفة هى مبادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 ولفت إلى أن التحويل للغاز الطبيعي يوفر 50% من تكلفة الوقود لسائق الأجرة بمعنى توفير يتراوح من 1200 جنيه إلى 4500 جنيه شهريًا، موضحا أنه خلال 3 أشهر يستطيع المواطن تحصيل تكلفة التحويل التي تتراوح من 7500 جنيه إلى 8000 جنيه.

عاجل