رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستثمري العاشر» تبدأ إنشاء شبكة أكسجين للمستشفى المركزي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محى حافظ عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، عن البدء الفوري في تأسيس شبكة غازات مركزية تمتدة مباشرة من غرف تخزين أسطوانات الأكسجين إلى غرف العنايات المركزة والمتوسطة بالمستشفى المركزى بمدينة العاشر من رمضان لتوفير الأكسجين بشكل متواصل دون انقطاع عن المرضى وإنهاء التدخل البشرى فيما يتعلق بفك وتركيب وحمل الأسطوانات من وإلى غرف المرضى.

وقال حافظ، بأن ذلك يأتي وفق خطة وضعتها جمعية المستثمرين للسيطرة على تداعيات الموجة الثانية لتفشى وباء كورونا بالتنسيق مع جميع القيادات والاجهزة الصحية بمدينة العاشر من رمضان لتوفير كافة أوجه الرعاية لمرضى كورونا.

وكشف نائب رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، عن خطة الجميعة لرفع عدد الأسِرة بمستشفى العزل التى أقامتها الجمعية منذ تفشى الموجة الأولى من وباء كورونا من 18 سرير إلى 25 سرير لزيادة الطاقة الإستيعابية بالمستشفى بجانب توفير كل المستلزمات الطبية التى تحتاجها المستشفى بغرض معاونة الجهاز الحكومية وتخفيف الأعباء عنه فى الموجه الثانية من الفيروس.

وتدرس لجنة إدارة الازمة الصحية بمدينة العاشر من رمضان وضع حلول لكافة المشكلات الطارئة جراء تطورات الموجة الثانية وعلى رأسها حلول لمشكلات نقص الأكسجين وزيادة عدد الأسِرة ووضع البرامج الوقائية التى تمنع تعطل حركة الإنتاج بالمصانع.

كما أشاد رئيس لجنة الصحة والدواء بجمعية المستثمرين بجميع الجهود التى يبذلها الأطقم الطبية منذ الموجه الأولى من تفشى الفيروس، مؤكدا بأنه تم تكريمهم بمجلس أمناء العاشر من رمضان لدورهم الوطنى جراء تلك الأزمة.

عاجل