رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح طريق محور 30 يونيو في الاتجاهين بعد انقشاع الشبورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الإدارة العامة للمرور، فتح محور 30 يونيو في الاتجاهين، أمام حركة المرور، بعد انقشاع الشبورة.

وفي سياق آخر، قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيلة مركز الاستشعار عن بُعد، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن مصر تشهد شبورة كثيفة تصل إلى حد الضباب تحد من الرؤية الأفقية إلى أقل من 100 متر على بعض الطرق، وهناك طرق أخرى انعدمت الرؤية بها تماما مما أدى إلى إغلاقها.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترانيوز"، اليوم الاثنين، أنه تم إغلاق طرق الكريمات و"الإسكندرية- الصحراوي" وبورسعيد والإسماعيلية والسويس، و"مصر- أسوان الزراعي" بسبب الشبورة الكثيفة التي تصل لحد الضباب، مشيرة إلى أن الشبورة مستمرة إلى 10 صباحا ثم تتلاشى تدريجيا ليتم بعد ذلك فتح الطرق.

ونوهت بأن الشبورة المائية تتكون بعد الفجر، وتستمر إلى 10 صباحا، ثم تتحسن الرؤية تدريجيا وهذا يستمر  حتى نهاية الأسبوع الحالي، مؤكدة استقرار الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وحول أسباب تواجد الشبورة، قالت: إنه بسبب وجود مرتفع جوي يؤثر على مصر برياح "شمالية- شرقية" تمر على البحر المتوسط، وتتحمل بكميات عالية من الرطوبة مع هدوء في سرعات الرياح وانخفاض درجات الحرارة الصغرى، وهذا ما يؤدي إلى تكون الضباب والشبورة الكثيفة في الصباح الباكر.