رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة أسوان يبحث مع وزير الآثار السابق دعم التواصل مع القارة الأفريقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

بحث رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب مع وزير الآثار السابق ورئيس لجنة قطاع الآثار بالمجلس الأعلى للجامعات الدكتور ممدوح الدماطي، اليوم الأحد، تطوير كلية الآثار بالجامعة؛ نظرًا للبُعد الجغرافي لجامعة أسوان، ودورها المهم في التواصل مع القارة الأفريقية، فضلًا عن تحقيق التواصل بين مسؤولي الجامعة وكلية الآثار مع الأشقاء الأفارقة، وخاصة في مجال الحفاظ على الآثار الأفريقية.

كما ناقش الدكتور أحمد غلاب مع الدكتور ممدوح الدماطي العمل على الدعم الفني لكلية الآثار بالجامعة؛ تمهيدًا لإنشاء قسم للدراسات العليا بالكلية، وبحث سبل التعاون بين كلية الآثار ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في مجال الآثار والمتاحف.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس جامعة أسوان مع وزير الآثار السابق ورئيس لجنة قطاع الآثار بالمجلس الأعلى للجامعات، وذلك بالحرم الجامعي بمنطقة صحاري، بحضور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور أيمن عثمان، وعميد كلية الآثار بالأقصر وعضو لجنة الآثار بالمجلس الأعلى للجامعات الدكتور بدوي إسماعيل، وعميد كلية الآثار بأسوان الدكتور غريب محمود، ووكيل كلية الآثار بأسوان الدكتور عمر أبو زيد.

وفي سياق متصل، قام رئيس جامعة أسوان، بمرافقة الدكتور ممدوح الدماطي والوفد المرافق له، بجولة تفقدية بالجامعة، للوقوف على أحدث المستجدات والتطورات الحقلية والتعليمية والميدانية والإمكانيات اللوجستية والموارد البشرية للجامعة.

وفي النهاية، أهدى الدكتور أحمد غلاب درع الجامعة للدكتور ممدوح الدماطي، تكريمًا لمجهوداته في مجال الآثار وإسهاماته العلمية في خدمة قطاع الآثار والنهوض به.

عاجل