رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في أول يوم.. 25 صورة تكشف التزام عدد كبير من المواطنين بقرار ارتداء الكمامات للوقاية من كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

رصدت عدسة «مستقبل وطن نيوز» التزام عدد كبير من المواطنين بقرار مجلس الوزراء بارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات الاحترازية من قبل المترددين على الأسواق أو وسائل النقل الجماعية للحماية من فيروس كورونا، حيث حرص عدد كبير من المواطنين على ارتداء الكمامة سواء في الشوارع أو وسائل المواصلات العامة مثل الميكرو باصات وأتوبيسات هيئة النقل العام وأثناء السير في الشوارع العامة.

وبدأ اليوم الأحد تنفيذ قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بشأن إلزام العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، وذلك لحين صدور إشعار آخر.

وحررت حملة يقودها اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عددا من المحاضر لغير الملتزمين بإرتداء الكمامات، بميدان رمسيس وموقف عبدالمنعم رياض لمخالفي الإجراءات الاحترازية.

وذلك خلال جولة مفاجئة لمتابعة تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بتطبيق الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي وأماكن التجمعات والمحال والكافيهات والمطاعم حفاظا على الصحة العامة.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن متابعة تنفيذ الاجراءات الاحترازية ستتم على مدار اليوم بكافة أنحاء العاصمة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة ، مشيرًا إلى أن حرص الدولة الأول هو صحة المواطن والحفاظ على مصلحته.

وأكد محافظ القاهرة أنه لاحظ خلال جولته وجود إلتزام كبير من المواطنين بارتداء الكمامات الأمر الذى يدل على وجود وعى كبير بينهم وتفهم بأن الإجراءات التى تتخذها الدولة تهدف للحفاظ عليهم.

وناشد المحافظ المواطنين استمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية حيث أن الالتزام بهذه الإجراءات سيساعد على اجتياز هذه الأزمة.









































عاجل