رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

21 ألف جنيه إجمالي غرامات المحال والمطاعم المخالفة لإجراءات كورونا بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قاد اللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، حملة؛ لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بنطاق حي أول المنتزه.

وقالت المهندسة جيهان مسعود رئيس حي أول المنتزه، إنه تم خلال الحملة تغريم المحال غير المطبقة للإجراءات الاحترازية سواء للعاملين أو المترددين عليها، وكذلك المحال المتعدية على حرم الطريق العام بشارع 45 بإجمالي مبلغ 21 ألف جنيه.

وأوضحت رئيس الحي، أن الحملة أسفرت عن غلق أحد الكافيهات غير المطبقة للإجراءات الاحترازية، وتغريم 4 حالات إشغالات طريق مع مصادرة كافة الإشغالات، وتغريم كل فرد غير مرتدي للكمامة وغير متخذ لكافة الإجراءات الاحترازية داخل المنشأة غرامة فورية 50 جنيها.

وأشارت إلى أنه تم التفتيش على رخص المحال والمقاهي والتنبيه على المطاعم والمحال بالالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية.

ومن جانبه، شدد السكرتير المساعد، على أصحاب المحال والمطاعم والمقاهي بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والنظافة العامة والالتزام بوضع صندوق قمامة أمام المحل، والتنبيه على المواطنين المترددين على المحال بالالتزام بالإجراءات الوقائية وذلك حفاظا على سلامتهم.

شارك في الحملة ممثلون عن الطب البيطري والصحة والقوى العاملة ورخص المحلات والمتابعة الميدانية وإشغال الطريق والأزمات والكوارث والرصد البيئي.

 

عاجل