رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط تفاجئ مستشفى الصدر وتوجه بالتأكد من سلامة خزان الأكسجين

نشر
مستقبل وطن نيوز

فاجأت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، العاملين بمستشفى الأمراض الصدرية، لمتابعة الموقف الخاص بمجابهة أزمة فيروس كورونا، والتأكد من انتظام سير العمل بالمستشفى.

ومرت المحافظ، على خزان الأكسجين، موجهة الدكتور السيد عبد الجواد، مدير مديرية الصحة، ومدير المستشفى، بمراجعة شركة الصيانة بشكل دوري؛ للتأكد من سلامة الخزان وشبكة الغازات الطبية، واتباع أقصى درجات الأمان وغلق الباب الخاص بالخزان، لتلافي حدوث أية مشكلات او تداعيات,

كما تفقدت أقسام الأشعة والمعمل وصيدليتي العيادة الخارجية والرئيسية ومخزن المستهلكات، واطمئنت على توافر المستلزمات الوقائية والأدوية المدرجة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد، واطلعت على المخزون الاستراتيجى من العلاج للتأكد من توافر رصيد يغطى احتياجات الفترة المقبلة، إذ أكدت على تقديم بيان يومي لغرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام المحافظة يتضمن الرصيد الخاص بالأدوية.

وفي سياق متصل، أكدت المحافظ ضرورة استغلال مبنى العيادات الخارجية المطور حديثا وبدء تشغيله لتخفيف الضغط عن قسمي الاستقبال والطوارئ وتزويد الغرف به بأسرة واسطوانات أكسجين وأطقم طبية مشددة على الارتقاء بمستوى النظافة العامة بالمستشفى واتباع جميع المعايير الخاصة بمكافحة العدوى والإجراءات الاحترازية والوقائية.

كما مرت على قسمي الاستقبال والطوارئ بوحداتهم المختلفة، واستمعت إلى شرح تفصيلي عن الإجراءات التي يتم اتخاذها مع المرضى وآليات التعامل مع حالات الاشتباه والمصابين بفيروس كورونا المستجد وكذا آليات توزيع بروتوكولات العلاج على الحالات التي تخضع للعزل المنزلي.

وحرصت محافظ دمياط، على الاستماع إلى شكاوى المترددين على المستشفى، إذ أكدت على مدير مديرية الصحة، إعادة تنظيم منظومة العمل داخل المستشفى لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى وتخصيص أماكن انتظار مزودة بمظلات.

عاجل