رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المترو»: بدأنا اليوم تطبيق الغرامات الفورية على مخالفي قرار ارتداء الكمامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم مترو الأنفاق، بدء تطبيق غرامة 50 جنيها على أي راكب يستقل المترو بدون كمامة، مشيرا إلى أن  الهدف من الإجراء الحفاظ على صحة المواطن وأسرته، وسيتم تحصيل الغرامة فوريا.

وقال "عبد الهادي"، لقاء خاص مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إن وزير النقل المهندس كامل الوزير وجه بتوعية الركاب بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية من خلال العلاقات العامة بشركة مترو الأنفاق، موضحا: "استخدمنا الإذاعات الداخلية بالمحطات لتوعية المواطنين بأهمية الالتزام بالإجراءات، فضلا عن توضيح أعراض فيروس كورونا، وتحذيرهم من تطبيق الغرامة في حالة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية لفيروس كورنا التي وجه بها مجلس الوزراء".


وحذر المتحدث باسم مترو الأنفاق، من أنه في حالة امتناع الراكب المخالف عن دفع الغرامة يتم تحرير محضر ضده ويتم استدعاءه من قبل النيابة، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى لغرامة عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية يصل لـ 4 آلاف جنيه.


وحول إجراءات التعقيم والتطهير قال إنه يوجد مجموعات عمل بجميع المحطات لتطهير  الأماكن المختلفة،  علاوة على سحب القطارات للورش نهاية كل يوم وغسلها من الخارج وتعقيمها وتطهيرها من الداخل.

عاجل