رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استدعاء مدير مستشفى الحسينية في «واقعة الأكسجين»

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن نيابة مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، استدعت مدير المستشفى المركزي وعدد من الأطباء؛ لاستماع لأقوالهم بشأن واقعة وفاة أربعة حالات مرضى فيروس كورونا محتجزين بالعناية المركزة وتوضيح الحالة الطبية للمتوفين، وذلك بعد انتشار فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يزعم أن الوفيات جاءت بسبب نقص الأكسجين.

كان عدد من نشطاء السوشيال ميديا قد نشروا مقطع فيديو أمس السبت، ليبدأ التفاعل معه في الساعات الأولى من صباح اليوم يوضح استغاثة مواطن من وفاة جميع الحالات المتواجدة داخل عناية عزل مستشفى الحسينية بسبب انقطاع الأكسجين عن المتوفين.

وهو الأمر الذي نفاه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مشيرًا إلى أنه لا صحة لوفاة حالات بسبب نقص أو نفاد الأكسجين بمستشفى الحسينية المركزي.

وقال المحافظ، في بيان رسمي، إن عدد المتوفين 4 حالات فقط، كانوا على أجهزة تنفس صناعي، وأن الوفاة طبيعية نتيجة لتدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وأنهم أصحاب أمراض مزمنة.

وأوضح "غراب" أنه تم تشكيل لجنة فنية فور ظهور الفيديو، وتوجهت للمستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله بخصوص نقص الأكسجين، وبالفحص تبين أن عدد المتوفين 4 حالات وفاة في عناية العزل من أصحاب الأمراض المزمنة، ويوجد 17 طفلا بالحضانة وحالتان بالعناية العامة و36 حالة إصابة بكورونا بقسم العزل، ولم يحدث أي وفيات بين هذه الحالات.

 







عاجل