رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النائبة مفجرة قضية التنمر بأحد ذوي الإعاقة بالشرقية بعد ضبط المتهمين: 15 مليون شخص في رقبتي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت النائبة هند حازم، عضو مجلس النواب ممثلة ذوي الاحتياجات الخاصة ومفجر قضية التنمر والاعتداء على أحد ذوي الاحتياجات الخاصة بتعليقه من الجلباب من قبل شخصين، كواليس الواقعة. 

وقالت النائبة، في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، ليس لي علاقة شخصية أو قريبة بالشخص المتنمر ضده، بل بدوري تواصلت فور رؤيتي صور الواقعة مع مديرية الأمن بالشرقية، للقبض على المتهمين بالتنمر ضد الشخص الذي يعاني إعاقة ذهنية، معتبرة أن الواقعة تجاوزت التنمر لما هو أبعد من ذلك من وقاحة. 

 

وأضافت "ليس شرطا أن أكون قريبة أو على معرفة شخصية بالضحية، فهناك 15 مليون معاق في مصر في رقبتي".

وأكدت النائبة، أن التنمر لن ينتهي بالقوانين الرادعة فقط التي تؤدي للحبس ولكن الأكثر من ذلك يجب أن يكون هناك تغيير في الثقافة من خلال حملات توعية في المدارس والمجتمعات وتغييير ثقافة المجتمع تجاه المختلف جسديا، لإنهاء نظرة الاستغراب، فقبل التفكير في الشق القانوني يجب أن يكون هناك شق توعوي بالدمج في المجتمع. 

وأشارت إلى أن هناك طفرة كبيرة في تغيير التعامل مع ذوي الهمم، منذ أن سلط الرئيس عبدالفتاح السيسي الضوء على واقع المعاقين، وجعله عام 2018 عام ذوي القدرات الخاصة، مطالبة بضرورة الإسراع بتفعيل قانون رقم 10 لسنة 2018. 

وكشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، تفاصيل ضبط المتهمين بالتنمر على أحد ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية، حيث تبين أن شخصين ارتكبا الواقعة على سبيل المزاح.

وتداول على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورًا لأحد الأشخاص مرتديا جلبابًا، ومُعلقًا على أحد الأعمدة الخرسانية، بالفحص تبين قيام شخصين مقيمين بمحافظة الشرقية، بتعليق المجني عليه"معاق ذهنيا" على أحد الأعمدة الخرسانية وتصويره على سبيل المزاح، وبسؤال والد المجني عليه اتهم الشخصين سالفي الذكر بارتكاب الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين مرتكبي الواقعة، وبحوزة أحدهما الهاتف المحمول الذي تم تصوير الواقعة به.

 وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وعرضهما على جهات التحقيق.

عاجل