رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يكشف كواليس استقبال منتخب اليابان لليد في ظل كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وسط إجراءات احترازية مشددة، استقبل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بعثة المنتخب الياباني لكرة القدم بمطار القاهرة؛ للدخول في معسكر مغلق قبل المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة اليد المقرر إقامته في مصر خلال الفترة من 13 وحتى 31 من يناير.

وتواجد في استقبال المنتخب الياباني بمرافقة وزير الشباب والرياضة حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومسئولى وزارة الصحة المصرية وقيادات مطار القاهرة، وسط تطبيق حازم لكافة الإجراءات بمجرد وصول الطائرة للمطار. 

ويعد المنتخب الياباني هو أول المنتخبات وصولا إلى القاهرة للمشاركة في المونديال العالمي، الذي يشهد مشاركة ٣٢ منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة، حيث يدخل معسكر مغلقا بالقاهرة قبل البطولة يلتقى خلالها مع المنتخب المصري في مباراتين وديتين.

كما يرغب مسئولو المنتخب الياباني في الاطلاع على التجربة المصرية في تنظيم البطولة وسط تلك الأجواء والظروف الصعبة التى يمر بها العالم أجمع بسبب انتشار فيروس كورونا وتأثيره على كافة الدول في جميع أنحاء العالم، فضلا عن تسببه في إلغاء العديد من البطولات الدولية والقارية خاصة أن اليابان ستنظم دورة الألعاب الأولمبية القادمة طوكيو ٢٠٢١ بعد أن تم تأجيلها لمدة عام بسبب فيروس كورونا. 

ومن جانبه، أكد أشرف صبحي، أنه تم استقبال المنتخب الياباني من خلال نطام الفقاعة الطبية الذي تم تطبيقه واعتماده على كافة المشاركين في البطولة؛ من أجل الحفاظ على سلامة جميع المشاركين.

وقال الوزير، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن الإجراءات التي تم تطبيقها في استقبال اليابان ستطبق على جميع الوفود القادمة، فضلا عن البعثات في مقر الإقامة أو الملاعب سواء، المباريات أو التدريب، مشيرا إلى أن الاستقبال أمس شهد قياس حراراي لكل لاعب بمجرد النزول من سلم الطائرة والتوجه إلى الأتوبيس المخصص للبعثة والمحدد بعدد معين وفقا للتباعد المطبق على الجميع، مؤكدا أن الأتوبيس تواجد بجوار سلم الطائرة مباشرة وليس كما كان معتادًا تخصيص أتوبيس للتوجه إلى صالة المطار ومن ثم الخروج. 

وشدد على التعاون المثمر بين كافة الوزارات والهيئات المصرية في تنظيم حدث عالمي يؤكد جدارة مصر وريادتها في تحدي كافة الظروف الصعبة، فضلا عن التأكيد على جدارتها بثقة الاتحاد الدولي للعبة على تنظيم البطولة رغم كل الظروف المحيطة، مؤكدًا على الدعم اللا محدود من القيادة السياسية والمتابعة المستمرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير كل متطلبات النجاح لضمان نجاح البطولة.

عاجل