رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فريق بايدن يتحدى الجمهوريين: سندخل البيت الأبيض

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مايكل جوين، المتحدث باسم فريق الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، اليوم الأحد، أن الأخير سيدخل البيت الأبيض في 20 يناير المقبل، رغم محاولات الجمهوريين للحيلولة دون ذلك.

وقال جوين في تصريحات صحفية، إن بايدن سيدخل البيت الأبيض في العشرين من يناير، على الرغم من كافة تلك التكتيكات والخطوات التي يستخدمها البعض من أجل عرقلة ذلك.

وأضاف: ""هذه الحيلة لن تغير الواقع وهو أن الرئيس المنتخب، جو بايدن، سيؤدي اليمين في 20 يناير، وقد رفض النائب العام الذي عينه ترامب نفسه وعشرات المحاكم ومسؤولو الانتخابات من الحزبين هذه المزاعم التي ليس لها أساس".

جاء ذلك، بعد أن أكد السيناتور الأمريكي، تيد كروز، أنه سيقود مسعى مع أعضاء جمهوريين بمجلس الشيوخ للاعتراض على فوز بايدن، بالانتخابات الرئاسية عندما يتم استعراض نتائج تصويت المجمع الانتخابي في الكونجرس يوم السادس من يناير، وذلك في خطوة رمزية إلى حد كبير ليس لها فرصة تذكر لمنع بايدن من تولي السلطة.

في المقابل، أكد كبير موظفي البيت الأبيض، مارك ميدوز، أن تلك الخطوات جدية، قائلًا: "لدينا الآن أكثر من 100 عضو في مجلس النواب وعشرات من أعضاء مجلس الشيوخ على استعداد للدفاع عن نزاهة الانتخابات والاعتراض على التصديق في الكونجرس"، مضيفًا "حان وقت الرد".

 

 

عاجل