رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الرئيس: تحور  فيروس كورونا أمر طبيعي ..واللقاحات المعلنة تصلح لمواجهته

نشر
مستقبل وطن نيوز

علق الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية ، على تحور فيروس كورونا  وظهور السلالة الجديدة قائلاً إن تحور الفيروس ظاهرة طبيعية معروفة في كل الفيروسات.

وأضاف"تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد أن تحور  فيروس كورونا أمر طبيعي واللقاحات المعلنة تصلح لمواجهته حتى الأن

وحول ما تردد عن نقص الأكسجين في المستشفيات، قال إن هناك استهلاك متزايد لحالات الأكسجين نتيجة الحالات المصابة بفيروس كورونا  علاوة أننا نمر بفترة الشتاء حيث يزداد حالات الأمراض الصدرية المزمنة،  موضحا أن هناك حالات كثيرة من المصابين بكورونا لا تحتاج إلى مستشفيات ولكن تعالج بالمنازل ويحتاجون أكسجين.

وأشار إلى أن  الشركات زادت إنتاجها من الأكسجين، موضحا أن كمية الأكسجين الذي تم  ضخها في المستشفيات  والمراكز الطبية والمنازل زاد لنضمن تماما أن يكون في كميات أكسجين يكفي الحاجه إليه .

وأوضح أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أوصى أن يكون هناك احتياطيا استراتيجيا من الأكسجين، موضحا : "بدأنا في إنتاج الأكسجين بتنسيق بين وزارة الصحة والشركات".

وأشار إلى أن هناك توصية بتوفير أجهزة "مركزات الأكسجين" والتي تستطيع أن تستخلص الهواء الجوي وتحوله إلى أكسجين للمريض دون الحاجة لأسطوانات أكسجين أو مستشفى، مؤكدا أن الدولة حريصة على وجود أكسجين وعدم وجود نقص فيه.

عاجل