رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تكشف موعد تطبيق اتفاقية الشراكة الشاملة مع مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال جورجي بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة، إن اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي التي صدق مؤخرا عليها مجلس النواب ووقع الرئيسان عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين، عليها بمدينة سوتشي في أكتوبر عام 2018، ستدخل حيز التنفيذ عقب تصديق الرئيس السيسي عليها وإبلاغنا من وزارة الخارجية.

وأكد بوريسينكو في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أهمية الاتفاقية التي تنص على عقد قمة سنوية بين الرئيسين السيسي وبوتين واجتماعين بين وزيري الخارجية في البلدين كل عام فضلا عن عقد اجتماعات بصياغة (2+2) بين وزيري الدفاع والخارجية من مصر وروسيا .

وأضاف السفير الروسي أن هذه الاتفاقية ستعمل علي تعزيز التفاعل والتعاون بين الوزارات والهيئات المختلفة في كلا البلدين، وتشكل الأساس لتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، مؤكدا أن مصر وروسيا شريكان استراتيجيان، وأن الشراكة الاستراتيجية تعد مستوى عال من التعاون بين الدول علي الساحة الدولية .

وأوضح أن الاتفاقية تؤكد أنه هناك توافقا في الآراء والتوجهات بين القاهرة وموسكو حول تسوية النزاعات الإقليمية ومساندة كلا البلدين لبعضهما البعض وكذلك دعم تعاون أوثق في الأمم المتحدة والمنتديات الدولية الأخري، مشيرا إلى أن روسيا صدقت على هذه الاتفاقية العام الماضي.

عاجل