رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكان واحد مفتوح ستطبق غرامة عدم ارتداء الكمامة فيه.. تعرف عليه

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن كل القرارات التي صدرت عن اجتماع لجنة إدارة الأزمة لمواجهة كورونا منذ أيام بدء تطبيقها بالفعل، ولكن ما سيتم اعتبارا من الغد هو بدء تحصيل الغرامة بشكل فوري على مخالفي الإجراءات الاحترازية.

وأشار "سعد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مانشيت" عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء السبت، إلى أن تحصيل الغرامة بشكل فوري على عدم مرتدي الكمامة سيكون في الأماكن المغلقة، والجهات الحكومية، وسائل المواصلات، والبنوك، موضحا أنه صدر قرار من وزير العدل يحدد من هم الأشخاص الذين لهم حق الضبطية القضائية وسيتولون تحصيل الغرامات والمتابعة.

وأضاف أن أي مواطن سيدفع غرامة سيحصل على إيصال مختوم، منوها بأن المواطن الذي يسير في الشارع ولا يرتدي الكمامة لن تطبق عليه غرامة، منوها بأنه يشترط ارتداء الكمامة داخل الأسواق الشعبية داخل كل محافظة رغم أنها مكان مفتوح ولكنها دائما تكون مزدحمة، وسيكون هناك حملات تفتيشية على هذه الأسواق.

ونوه بأن أي مطعم ملزم بأن تكون نسبة الاستيعاب داخله لا تزيد عن 50%، وإذا زاد عن النسبة المحددة سيدفع غرامة بقيمة 4 آلاف جنيه، مع غلق المنشآ غلقا إداريا لمدة أسبوع.

عاجل