رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ جنوب سيناء يتفقد محطة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، يرافقه المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ؛ أعمال تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بمحطة تحويل وتموين السيارات بمدينة شرم الشيخ.

يشار إلى أن المحطة سيتم من خلالها تغذية عدة مدن ومواقع أخرى بالمحافظة بالغاز الطبيعي مثل مدينة الطور بواسطة محطات متنقلة لتموين بالغاز الطبيعي المضغوط بنظام نقل الغاز الطبيعي، وهو ما سيوفر البنية الأساسية اللازمة لتشغيل مختلف أنواع المركبات العاملة بالغاز الطبيعي في جنوب سيناء.

وتبلغ طاقة تشغيل المحطة 1500 متر مكعب في الساعة لتموين 1500 سيارة يوميًا، كما تتميز باستخدام النموذج المتطور لموزعات الغاز المعلقة في محطات الشحن؛ بهدف توفير مساحات إضافية في منطقة التموين، فضلاً عن زيادة معدلات الأمان وتطور أطقم تحويل السيارات المناسبة لمختلف أنواع السيارات الحديثة

كما تفقد المحافظ موقع إنشاء المحطة الثانية تمويل ومركز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بمنطقة السوق القديم بشرم الشيخ.

من المقرر أن يتم الانتهاء منها في موعد شهرين ويتم الافتتاح التجريبي ثم الافتتاح الرسمي خلال احتفالات المحافظة بالعيد القومي في مارس 2021.

 

عاجل