رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رغم كورونا.. إنجازات بالجملة للدولة المصرية خلال 2020

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، تقريرًا يتضمن إنجازات الدولة المصرية رغم جائحة فيروس "كورونا"؛ حيث جاء تحت عنوان " رغم كورونا.. إنجازات بالجملة للدولة المصرية خلال 2020".

وأوضح التقرير أن الدولة شهدت طفرة في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والاتصالات خلال عام 2020، حيث حققت وزارة الإسكان المعادلة الصعبة بالاستمرار في تنفيذ المشروعات مع أخذ أعلى درجات الوقاية للحفاظ على صحة وسلامة العاملين.

وأشار التقرير إلى أنه تم تنفيذ نحو 103 آلاف وحدة سكنية بإجمالي تكلفة وصلت إلى 23.46 مليار جنيه.

كما أولت الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتماما ملحوظًا للنهضة بالمنظومة الصحية، حيث شهد عام 2020 استمرار المبادرات التي سبق وأطلقها رئيس الجمهورية مثل 100 مليون صحة ودعم صحة المرأة.

وأوضح التقرير أنه تم تقديم الخدمة الطبية لأكثر من 90 مليون مواطن ضمن المبادرات الرئاسية، إذ جرى تنفيذ 102 مليون زيارة وتم القضاء على فيروس سي خلال 7 أشهر وفحص 75 مليون مواطن ضمن مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سي وتقديم العلاج للمرضى بالمجان، كما جرى فحص أكثر من 10 ملايين و500 ألف سيدة ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة وفحص أكثر من 290 ألف سيدة ضمن مبادرة العناية بصحة الأم والجنين.

ووفقا للتقرير، شاركت مصر في التجارب الإكلينيكية لفيروس كورونا ضمن حزمة من البحوث في التجربة الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة للقاح فيروس كورونا ضمن مبادرة من أجل الإنسانية كما حصلت مصر على أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة سينوفارم الصينية.

 

 

عاجل