رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصدق والأمانة والوطنية.. عمرو عرفة وإدوارد ينعيان وحيد حامد

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

نعى المخرج عمرو عرفة، الكاتب وحيد حامد الذي وافته المنية صباح اليوم، بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة جراء إصابته بأزمة قلبية، إضافة إلى معاناته من مشاكل صحية في الرئة، لنفقد أحد أبرز علامات ورموز الدراما والسينما.

وكتب عمرو عرفة عبر حسابه الرسمي على تويتر، "إنا الله وإنا إليه راجعون، الصدق والأمانة والوطنية، عناوين لا تفارق قلم وحيد حامد، الله يرحمك يا أعز الناس".

كما نعى الفنان إدوارد الراحل وحيد حامد، عبر موقع التغريدات تويتر، قائلا "الله يرحمه ويصبر اسرته من عظماء مصر".

ودخل الكاتب الكبير وحيد حامد العناية المركزة، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد تدهور حالته الصحية بشكل كبير، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية وفضلًا عن عرضه متاعب في الرئة، إلا أنه توفي صباح اليوم.

وستشيع جنازة وحيد حامد من مسجد الشرطة في مدينة 6 أكتوبر، بعد صلاة ظهر اليوم.

يذكر أن الكاتب وحيد حامد ولد في الأول من يوليو عام 1944، بمحافظة الشرقية، وتخرج في قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة عين شمس عام 1967، وتوجه في بداية مشواره الفني بكتابه القصص القصيرة، إذ أصدر أول مجموعة قصصية بعنوان "القمر يقتل عاشقه"، وتحول بعد ذلك اهتمامه لكتابة الدراما، بنصيحة من الكاتب الكبير يوسف إدريس، ليبدأ في كتابه الدراما الإذاعية والتلفزيونية في التليفزيون المصري، وفي نهاية حقبة السبعينات كتب أول أفلامه وهو "طائر الليل الحزين"، من إخراج يحيى العلمي.

عاجل