رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. بدء تطبيق الغرامة الفورية لعدم ارتداء الكمامة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبدأ غدا الأحد، تطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" الخاص بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين للإجراءات الاحترازية، بعد استيفاء إجراءاتها.

واتفقت الأجهزة التنفيذية على أن تطبق الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ولا يرتدون الكمامة، وستحصل قيمة الغرامة إلى 50 جنيهًا، وفى حالة الامتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فورًا للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وجه بمتابعة الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات في المحافظات الأكثر إصابات بفيروس كورونا، وتم الاتفاق على تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه، مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات الأحد المقبل أيضًا، وفى حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الاغلاق.

وفيما يتعلق بدور المناسبات، فتم التوجيه بأنه فيما يتعلق بدور المناسبات التى يثبت مخالفتها وهي تتبع جهات فى الدولة، فسيتم إحالة المسئولين فيها للتحقيق الفوري، وفي حالة تبعيتها لإحدى الجمعيات، سيتم تطبيق الغرامة ثم اتخاذ إجراءات ضد مجلس إدارة الجمعية.

 

 

عاجل