رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد شبانة: تأجيل سداد الاشتراك السنوي والعلاج بنقابة الصحفيين لمدة 3 أيام

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محمد شبانة، الأمين العام لنقابة الصحفيين، أنه تماشيًا مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وللحفاظ على صحة الزملاء الصحفيين، تقرر تأجيل تحصيل الاشتراكات السنوية للزملاء والاشتراك بمشروع العلاج لمدة ثلاثة أيام على أن تستأنف بداية من يوم الثلاثاء.

وأضاف شبانة، أنه سيتم الإعلان عن طريقة الاشتراك النهائية خلال ساعات من خلال خدمة فورى بجميع محافظات مصر، حرصا على التباعد في ظل الازدحام المتوقع بمبنى النقابة في هذه الفترة من كل عام، وهو ما لا يجوز حدوثه بالعام الحالي لظروف تفشي فيروس كورونا، موضحًا أنه تم التعاقد مع شركة فوري وفق قرار بالإحتماع الأخير للمجلس، وسيقوم كل عضو بالنقابة بالسداد عن طريق فورى وبإمكانه الحصول أيضا على خدمة توصيل بطاقات الاشتراك او العلاج الى منزله مقابل مبلغ رمزي.

وأشار الأمين العام لنقابة الصحفيين، أنه لن يتم الاشتراك من خلال مبنى النقابة بالتواصل المباشر وبالطرق التقليدية أو السداد بخزينة النقابة نهائيا خلال الوقت الراهن، مناشدا الصحفيين بعدم التوجه للنقابة لأجل تجديد الاشتراك وسيتم الإعلان عن التفاصيل وكذلك طريقة تقسيط اشتراك العلاج لمن يرغب خلال ساعات لجميع الزملاء.

وقال شبانة، إن النقابة ستقدم فقط في الفترة المقبلة الخدمات التقليدية كالقروض والإعانات واعتماد الأوراق لمدة ثلاث ساعات يوميا فقط وذلك من العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا مع استمرار الخدمات الحكومية كالشهر العقاري وتذاكر القطارات والسجل المدني وغيرها خلال نفس الفترة ثلاث ساعات يوميا.

وأشار، إلى أن الصحفيين، عليهم اتخاذ الإجراءات الاحترازية خلال التواجد بمبنى النقابة لأجل صالحهم وللحفاظ عليهم.

وانهى الأمين العام لنقابة الصحفيين تصريحاته، مؤكدا أن الفترة المقبلة تحتاج لمزيد من الالتزام حفاظا على صحة الصحفيين، وأن مجلس النقابة برئاسة ضياء رشوان، اتخذ العديد من الإجراءات لصالح الصحفيين في مواجهة فيروس كورونا.

عاجل