رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختبر حواسك وحالتك النفسية في متحف الأوهام بالقاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تجربة جديدة تحت مسمى "متحف الأوهام" في القاهرة، حيث يستمتع الزوار بما يقرب من 70 خدعة تختبر حواسهم وعقولهم وحالتهم النفسية.

ويقدم "متحف الأوهام الجديد" تجربة جديدة وخاصة للمصريين، عبر عروض تختبر حواسهم وعقولهم وحالتهم النفسية، وتشمل صورا مجسمة وخدعا بصرية وغرفة بلا نهاية، ويستقبل المتحف الكبار والصغار.

في متحف جديد بالعاصمة المصرية القاهرة، يمكنك أن تسير بكامل هيئتك في حوض للسباحة دون أن تبتل، أو تسير في نفق تتأرجح الأرض فيه من تحت قدميك أو تقف على رأسك في غرفة دوارة، وكل ذلك مجرد خدع.

ويحتوي المتحف على العديد من غرف مختلفة ومنها:-

الأقراص الدوارة

الوهم البصري يمثله قرصان دواران، أثناء الدوران، يخلقان وهمًا حقيقيًا منومًا. سيذكر الشكل الدائري للكائن الزائرين بالصينية الدوارة، مما يحفزهم على تدوير الأشياء، يتم رسم الأقراص الدوارة بأنماط تخلق أوهامًا مختلفة منومة أثناء الحركة.

نفق إنفينيتي
هناك الكثير من الأشياء في الحياة التي نميل إلى مقارنتها بالحفرة التي لا نهاية لها على الرغم من أننا لم نر في الواقع واحدة. حسنًا ، هذه فرصتك الآن. انجروا إلى المجهول!

نفق الدوامة

هو الوحيد من نوعه في هذا الجزء من العالم، سوف يدفعك نفق Vortex إلى الجنون ويجعل من المستحيل تقريبًا تحقيق توازن جسمك من خلال الأسطوانة الدوارة - على الرغم من حقيقة أنك في حالة مستقرة تمامًا و سطح مستو.

وجاء في الموقع الإلكتروني للمتحف أن الهدف هو "اكتشاف سبب إدراك عيوننا لأشياء غير مفهومة لعقولنا".