رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«اسمه الحقيقي سابوا والجنسية أوقفته».. ما لا تعرفه عن والتر بواليا مهاجم الأهلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن النادي الأهلي، تعاقده مع والتر بواليا، مهاجم الجونة، للانضمام إلى صفوف الفريق الأحمر لمدة أربعة مواسم، تبدأ مطلع يناير 2021.

جاء ذلك بعدما أنهى أمير توفيق مدير التعاقدات، كافة الأمور المالية والإدارية مع مسئولي نادي الجونة، بالتنسيق الكامل مع محمود الخطيب رئيس النادي، وذلك لسرعة ضم المهاجم الزامبي لتدعيم صفوف الأهلي خلال الفترة القادمة.

ونرصد لكم معلومات عن والتر بواليا، في السطور التالية.

-اسمه الحقيقي هيريتيير بينيني سابوا، إلا أنه اشتهر باسم والتر بواليا بعدما انتقل للعب في زامبيا، ليطلق عليه هذا الاسم من وقتها.

-ولد بواليا في الكونغو الديمقراطية لأب من زامبيا وأم كونغولية، إلا أنه رحل مع أسرته إلى زامبيا وهو في عمر الـ6 سنوات، بسبب الحرب الأهلية بالكونغو.

-لم يمثل والتر بواليا أي من منتخبي الكونغو الديمقراطية أو زامبيا، على الرغم من أن رغبته الأولى كانت اللعب بقميص الكونغو، لكنه قرر مؤخرًا تمثيل منتخب زامبيا.

-لعب بواليا في فريق لوبومباشي سبورت الكونغولي، ثم رحل إلى الدوري الزامبي من بوابة فورست رينجرز، قبل أن يستقر به المطاف ضمن صفوف فريق نكانا الزامبي، حيث صنع اسمه واشتهر من خلاله، ليصبح محط أنظار أندية شمال أفريقيا قبل أن يظفر به الجونة ويقدمه للدوري المصري.

-سجل بواليا 24 هدفًا في الدوري الزامبي 2016 بقميص نكانا وتوج هدافًا للمسابقة، لكن في 2017، تم إيقافه بحجة عدم امتلاكه الجنسية الزامبية وبالتالي عدم صحة تسجيله في قائمة نكانا كلاعب محلي، ليرحل إلى الجونة، في 2019.

عاجل