رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من ساعتين .. رئيس جامعة أسيوط: تقديم العملية التعليمية عن بعد وإرجاء كافة أنواع الإمتحانات العملية والنظرية بالمرحلتين الجامعية والدراسات العليا

نشر
مستقبل وطن نيوز

https://www.elbalad.news/4638203

 

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على التزام الجامعة بتطبيق قرار مجلس الوزراء بشأن استكمال تقديم العملية التعليمية عن بعد من خلال منصات التعليم المختلفة وذلك بدءاً من السبت القادم وحتى منتصف يناير الجاري وإيقاف الدراسة الحضورية بالكليات.

وأشار إلى أن جامعة أسيوط تعمل على تقديم مقرراتها الدراسية على منصة Model لكليات القطاع الطبي والتى تشمل الطب والصيدلة وطب الأسنان والتمريض ، أما باقى كليات الجامعة فتقدم خدماتها التعليمية على منصة Microsoft Teams وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب خلال تواجدهم فى الجامعة، مضيفاً أنه بناء على قرار مجلس الوزراء فمن المقرر بدء أجازة نصف العام من منتصف يناير وحتى 20 فبراير 2021.

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى أصداره توجيهات مباشرة بالتزام كافة الكليات بإرجاء كافة الامتحانات العملية والشفوية والتحريرية والإلكترونية المقررة لطلاب المرحلة الجامعية وكذلك طلاب الدراسات العليا إلى ما بعد إنتهاء أجازة نصف العام الدراسى وذلك حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب.

وفيما يخص العمل الإداري بمختلف قطاعات وكليات الجامعة فقد نوه الدكتور طارق الجمال إلى إصداره قرار سابق بالفعل فى ديسمبر الماضى جارى العمل به والذى بمقتضاه يسرى العمل بالحد الأدنى من الطاقة البشرية اللازمة لضمان مواصلة سير العمل فى كل إدارة والذى يقل فى كثير من الأحيان عن نسبة 50% ويصل إلى 20% فى بعض الإدارات وذلك لمنع التكدس داخل المكاتب الإدارية.

وقال الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه جارى متابعة خطة إخلاء تدريجى لكافة مبانى المدينة الجامعية تزامناً مع قرارات مجلس الوزراء، مشيراً إلى أنه إلى حين 20 فبراير القادم وهو الموعد المقرر لعودة الطلاب فسوف يتم استغلال تلك المدة فى إجراء أعمال الإصلاح و الصيانة اللازمة لمختلف المبانى السكنية ، وكذلك تطهيرها وتعقيمها بعد مغادرة الطلبة.

عاجل