رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إعادة صياغة.. ديلى ميل: ممارسة الرياضة تثير جدل على السوشيال ميديا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أثارت مجلة " A lifestyle magazine" جدل كبير على موقع التواصل الإجتماعى " تويتر " ما بين متابعيها، حول موضوع الرياضة بعد الانغماس في الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية خلال فترة الأعياد.

حيث انقسمت الآراء بعد أن انتقد بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لغتها "القديمة"، بعد أن حثت منظمة Women Fitness UK، مشاركة متابعيها بصورهم وهم يمارسون الرياضة بعد عيد الميلاد، وفقا لما نشرته صحيفة " الديلى ميل البريطانية".

وكان الهدف من هذا المنشور إثارة التحفيز، وسؤال المعجبين: "هل ستخرج للجري أو المشي أو ركوب الدراجة اليوم؟ إنه يوم رائع لحرق السعرات الحرارية في عيد الميلاد ... انشر صورك هنا! "، مما ادعى البعض أنها "ضارة" لتشجيع عقلية حرق السعرات الحرارية بعد تناول الطعام - لكن آخرين أشاروا إلى أنه سيكون من الغريب لمجلة صحية ألا تروج لممارسة الرياضة.

 

فيما اشتكت الطبيبة النفسية الدكتورة سارة فوهرا من التغريدة الأصلية قائلة: " لغة مقلقة للغاية وإشكالية" لا ينبغي أن ننسب تسميات أخلاقية للطعام والتمارين الرياضية أو نشجع الناس على تبني عقلية الكسب والحرق، لافتة إلى "إنه تداعيات هذه الحملات التسويقية الضارة التي أراها جيدًا في العيادة."

و أضافت فوهرا، أن كمجلة لياقة بدنية سائدة ، لماذا لا تستغل الفرصة للترويج لفوائد الصحة العقلية والبدنية الإيجابية التي يمكن اكتسابها من ممارسة الرياضة في الهواء الطلق ؛ تحسين المزاج ، وتحسين النوم ، والمزيد من الطاقة وما إلى ذلك.

وعلق آخر قائلاً: "منشورات مثل هذه هي سبب معاني من اضطراب في الأكل لأكثر من ثلاث سنوات، "هذا بصراحة يجعلني غاضبًا جدًا ، ويستهدف الشابات لجعلهن يشعرن بالذنب لأنهن يستمتعن بأنفسهن خلال عيد الميلاد."

فيما رد أحد المتابعين "أنا أعاني من زيادة الوزن بسبب الوباء والعطلة. لماذا ترقص حول حقيقة أن الناس بدينين ويحتاجون إلى ممارسة الرياضة ولتنظيم النظام الغذائي؟

وعلق آخر قائلاً: 'هل أنت على استعداد لتجاهل حقيقة أن هناك أشخاصًا يريدون إنقاص الوزن وقد يحتاجون إلى القليل من التشجيع؟ .

 

 

 

 

عاجل