رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منهاتن فارغة في ليلة رأس السنة.. الاحتفالات تغيب عن «تايمز سكوير» بسبب كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

غابت الاحتفالات مرة وحيدة عن ميدان تايمز سكوير في قلب منهاتن بمدينة نيويورك الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية، إلا أنها تكررت هذا العام أيضا بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال قائد الشرطة في المدينة، تيرينس موناهان، في مؤتمر صحفي إنه "لا يسمح إطلاقا لأي متفرجين في تايمز سكوير"، موضحًا: "بإمكاننا جميعا الاتفاق على أن 2020 كان عامًا مختلفًا عن أي شيء شهدناه، ليلة رأس السنة في تايمز سكوير ستبدو مختلفة تماما".

"ابقوا في المنزل" هذه رسالتي لأولئك الذين يحتفلون بالعام الجديد، ومع ذلك فإن كرة رأس السنة التي تميز احتفالات نيويورك ستسقط وتكشف عما بداخلها من زينة في اللحظة الأولى من 2021، لكن مشاهدتها ستكون عبر التلفاز والإنترنت، دون حشود وتصفيق ورقص.

من منازلهم تابع المحتفلون عرضًا غنائيًا لجينفر لوبيز إلى جانب عدد من الفنانين والفرق الاستعراضية التي ستحيي احتفال تايمز سكوير هذا العام، عبر تقنية البث المباشر على "فيسبوك"، وعبر موقع تايمز سكوير، بالإضافة إلى خدمة البث المباشر من "فيميو"، وفقًا لصحيفة "نيويورك بوست".

وكان تقليد الاحتفال قد بدأ في اليوم الأخير من عام 1904، عندما بدأت حشود ضخمة بالتوافد إلى تايمز سكوير مع غروب الشمس، لاستقبال عام 1905، بدعوة من صحيفة "نيويورك تايمز"، والتي ذكرت أن "القنابل ستنفجر على ارتفاع 1000 قدم في الهواء"، في محاولة لإغراء الحشود للتوافد والاحتفال آنذاك.

عاجل