رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يسعى لمواصلة انتصاراته بالدوري على حساب دجلة والعودة للصدارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي في تمام الساعة السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره وادي دجلة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الممتاز.

الأهلي يدخل مباراة اليوم وفي جعبته 9 نقاط من 3 مباريات خاضها الفريق الأحمر وحقق الفوز فيها باكتساح احتل بها المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن الجونة المتصدر برصيد 11 نقطة، أما دجلة فيدخل مباراة اليوم وفي رصيده 4 نقاط فقط يحتل بهم المركز الحادي عشر.

ويسعى الأهلي في مباراة اليوم لتحقيق الفوز على دجلة وحصد الثلاث نقاط ومواصلة سلسلة انتصاراته ببطولة الدوري من أجل الحفاظ على صدارته للدوري، خاصة وأن الأحمر خاض حتى الآن 3 مباريات حقق فيها الفوز وجمع 9 نقاط.

الأهلي في مباراة اليوم يعاني من غيابات عديدة بصفوفه، خاصة وبعد إعلان إصابة 5 لاعبين بفيروس كورونا المستجد وهم محمود كهربا وأفشة ومحمد هاني ومروان محسن وأكرم توفيق وكلهم من العناصر الأساسية بالفريق الذي يعتمد عليهم الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، ولكن هناك عناصر بديلة لتلك العناصر.

واختار موسيماني العديد من العناصر الشابة في قائمة الفريق لمباراة اليوم تعويضا على غياب بعض اللاعبين الأساسيين بالفريق وهم أحمد نبيل كوكا، ومحمد شكري، وعربي بدر، وعبد الرحمن مانو، وزياد طارق.

ومن المقرر أن يدفع موسيماني باللاعب أحمد رمضان بيكهام في الناحية اليمني التي يغيب عنها محمد هاني في مباراة اليوم بعد إصابته بكورونا، حيث تم تجهيز اللاعب لتلك المهمة.

موسيماني طالب من لاعبيه في مباراة اليوم ضرورة تحقيق الفوز وعدم التسرع والاندفاع الهجومي من أجل تحقيق فوز ومستوى جيد مثلما حققه الفريق في الثلاث مباريات الأولى بالدوري، محذرًا إياهم من التهاون والتخاذل في مباراة اليوم.

على الجانب الآخر يسعى فريق دجلة لتصحيح وضعه وتحقيق مفاجأة في مباراة اليوم بالفوز على الأهلي، بعدما خسر في الجولة الماضية أمام فريق سموحة بهدفين مقابل هدف مما جعله في المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط.

عاجل