رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ المنيا: علينا اقتحام المشكلات وحلها من جذورها والتواصل مع كافة القطاعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

استعرض اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا خلال لقائه اليوم الخميس، مع أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب، عقب انتهاء ماراثون الانتخابات وإعلان الأعضاء الفائزين بالمقاعد، موقف تنفيذ مشروعات قطاع الصحة والسكان.

وأوضح المحافظ أنه منذ عام 2014 يتم تنفيذ 88 مشروعًا بتكلفة 1.9 مليار جنيه، تم الانتهاء من 79 مشروعًا، وجار حاليًا تنفيذ 9 مشروعات، بنسب تصل إلى 97%، حيث ساهمت هذه المشروعات في تعزيز قدرة القطاع الصحي بالمحافظة، وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، فضلاً على تعزيز قدرة المحافظة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وأضاف أنه تم الانتهاء من مستشفى ملوي وتشغيلها كمُستشفى حجر صحي، كما تم تشغيل جزئي لمُستشفى سمالوط، وأصبح مستشفى ديرمواس جاهزة للافتتاح، وجار تنفيذ مشروعات إحلال وتجديد منها مُستشفى بني مزار، ومطاي، والعدوة، وتطوير مراكز متميزة لخدمات الأم والطفل، وتطوير وحدات صحية بالقرى.

وحث المحافظ النواب على دعوة المواطنين للتوقف عن البناء على الأرض الزراعية والتي تعد من أهم التحديات، حيث أنشأت المحافظة إدارة جديدة للمتغيرات المكانية تحت إشراف نائب المحافظ، تقوم برصد ومتابعة كافة التعديات على الأراضي الزراعية والإبلاغ بها وإزالتها فورًا.

وقال المحافظ، ان التنسيق بين الأجهزة التنفيذية المحافظة ونواب البرلمان والشيوخ، يؤكد على اكتمال كافة جوانب الديمقراطية، لإيجاد حلول للمعوقات التي تواجه المواطنين، والسعي للتخفيف عن كاهل المواطنين وخاصة الفئات الأكثر احتياجا.

وأكد على أهمية اقتحام المشكلات وحلها من جذورها والتواصل في كافة القطاعات قائلًا: أنتم خير معين لي والفترة القادمة ستطلب بذل المزيد من الجهد، مشددًا على ضرورة توحيد جهود الجهازين التنفيذي والشعبي بوصفهما يمثلان جناحي التنمية بما يعود بالنفع على أهالي المحافظة خلال المرحلة المقبلة.

عاجل