رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية: نفذنا 3709 فاعليات ثقافية ورياضية خلال عام 2020

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن قطاع الثقافة شهد تطوير البنية التحتية لعدد 5 منشآت (دار الكتب بطنطا - قصر ثقافة طنطا - قصر ثقافة المحلة الكبرى - مكتبة محلة أبو علي بالمحلة الكبرى - مكتبة أبو صير بسمنود).

وتحت شعار "تشجيع الثقافة لتنمية الفكر وصقل المعارف"، نفذت المحافظة 3268 فاعلية ثقافية، حيث تم عمل 360 مناقشة ومؤتمر، و228 ورشة عمل ودورة، 180عرض فني، 2408 ندوة ومحاضرة، 84 معرض و54 أمسية وصالون وذلك بإجمالي (١١٧٠٤٢٠) مشارك.

وأكد محافظ الغربية أنه تم إنشاء ١٤ مبني إداري، و16 ملعب منجل وكذلك تم تطوير 3 ملاعب ورفع كفاءة 5 مباني إدارية.

شهدت محافظة الغربية تنفيذ العديد من الفعاليات منها 25 مؤتمر ومهرجان وقافلة، و25 دورة وبطولة رياضية، و164مشروع رياضي، و117 ندوة و110 فاعلية شبابية أخرى بإجمالي ٨٧١٦٠ مشارك.

وفي إطار تنفيذ بعض الأنشطة الشبابية والرياضة، قامت المحافظة بتنظيم (مهرجان الرياضة انتماء وحياة - ماراثون دراجتك صحتك - نهائي مراكز الشباب لكرة القدم - نهائي دوري كرة القدم الخماسية بمبادرة لأني رجل - افتتاح أولمبياد الطفل المصري).

وحصدت محافظة الغربية على مدار هذا العام على العديد من الجوائز والمراكز الأولى على مستوى الجمهورية، منها حصول (مركز شباب شبرانبات على المركز الأول في النسخة السابعة لدوري مراكز الشباب لكرة القدم، نادى موهوبين المحلة على المركز الأول في الموسيقى الوترية، مركز فنون الغربية على المركز الأول غناء فردي والثاني عزف الكمان في مسابقة إبداع في الثقافة الرياضية، المركز الأفضل ضمن مبادرة "طوَّر وغيَّر"، المركز الأول على مستوى محافظات قطاع الدلتا في تقييم وزارة الشباب والرياضة).

كما تم حصد العديد من الميداليات على مستوى الجمهورية في المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، الميداليات الذهبية في الجودو (وزن ٥٠ كجم، ٤٢ كجم، ٥٨ كجم، ٣٨ كجم و ٤٦ كجم )، الميداليات الذهبية في الملاكمة (وزن ٧٠ كجم، ٦٠ كجم و٥٢ كجم) وكذلك الميداليات الفضية في الجودو (وزن ٢٧ كجم، ٥٨ كجم، ٣٣ كجم و ٤٦ كجم)، الميداليات الفضية في الملاكمة ( وزن ٥٠ كجم، ٥٤ كجم و ٦٠ كجم) والميداليات الفضية في المصارعة (وزن ٤٩ كجم، ٥٠ كجم و ٥٣ كجم)، والميداليات البرونزية في الجودو (وزن ٢٧ كجم، ٣٠ كجم، ٣٣كجم، ٤٦ كجم، ٥٤ كجم و ٩٠ كجم )، الميداليات البرونزية في المصارعة (وزن ٤٠ كجم، ٥٤ كجم، ٨٥ كجم و ١١٠ كجم)، الميداليات البرونزية في التايكوندو وزن ٦٥ كجم والملاكمة وزن ٦٩ كجم.

واستمرارًا لحصد المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية، حصل مكتب ذوي القدرات على المركز الثاني في مسابقة الحلم المصري، وحصل شباب المحافظة على المركز الثاني في الرواية والمسرح بمسابقة ثقافية بالتعاون مع دار المعارف، وحصلت الشباب والرياضة على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في دوري لأني رجل مصري، ولم يكتفى شباب المحافظة بالحصول على الميداليات والمراكز المتقدمة داخل الجمهورية فقط، ولكن حصل اللاعب عمر جاد رزق على الميدالية الفضية للبطولة العربية بدولة الكويت في الملاكمة.

ويؤكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المنظومة الثقافية والرياضية حققت هذا العام كل تلك الإنجازات من خلال تضافر جهود العاملين بمديريات الشباب والرياضة والثقافة بإشراف أحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة محمد شفيق مدير مديرية الثقافة.

عاجل