رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم عن تعديل الخريطة الزمنية: نحاول تفادي مرحلة ذروة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تضع أسبوعيًا جدول بالمواد لكل سنة دراسية على مدار 24 ساعة، وذلك على قناة "مدرستنا 1".

وأضاف "شوقي"، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن قناة "مدرستنا 2" الموجهة لطلاب المرحلة الثانوية والشهادة الإعدادية تمكنا من معرفة كيفية استخدام مصادر التعلم وكيفية حل الاختبارات، لافتا إلى أن تردد القناة موجود على موقع وزارة التربية والتعليم.

ولفت إلى أن الهدف من تعديل الخريطة الزمنية للتعليم لتفادي مرحلة ذروة فيروس كورونا التي نعاني منها حاليا، حيث سيتم التأجيل لما بعد إجازة منتصف العام لكي تكون الأحوال أفضل وسيتم تقدير الموقف بعد إجازة منتصف العام.

وشدد على ضرورة الالتزام بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومجلس الوزراء بعدم النزول للمدارس أو الجامعات لأي نوع من التعليم ونكتفي من التعلم من المنزل.

وتابع: "الالتزام باستخدام مصادر التعليم سيفرق في أداء الطلاب، والوزارة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الوزارة ستساعد في إعطاء نماذج إرشادية من أسئلة الامتحانات لجميع السنوات لكي يقوموا بالتمرن عليها من المنزل"، موضحًا أنه سيكون هناك نماذج للأولاد في مرحلة الثانوي خاصة الثانوية العامة، معقبًا: "عايزين نساعد بعض.. ونعدي من غير إصابات وننقذ العام الدراسي".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بأن تكون إجازة نصف العام الدراسي من 16 يناير حتى 20 فبراير المقبلين، كما وجه باستكمال الدراسة لمدة أسبوعين من المنزل اعتبارًا من الثاني من يناير المقبل.