رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التعليم يوضح طريقة استكمال الدراسة من المنزل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الطلاب من الصف الرابع الابتدائي إلى الشهادة الإعدادية لديهم مصادر كثيرة لاستكمال الدراسة أهمها القنوات التعليمية التي افتتحت في منتصف أكتوبر  قناة "مدرستنا 1"، حيث تغطي سنوات من  الصف الرابع الابتدائي إلى الشهادة الإعدادية.

وأضاف "شوقي"، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس أن  قناة "مدرستنا 1" متاحة  على القمر الصناعي والأرضي لمن  ليس لديه إنترنت أو  أسلوب للدخول على المنصات التعليمية الأخرى.

ولفت إلى أن الطالب الذي لديه إنترنت يمكن الدخول على منصات تعليمية أخرى مثل  البث المباشر  بالتوازي مع "مدرستنا"، ومنصة "ذاكر" التي يوجد بها مناهج رقمية كثيرة، ومنصة "إدمودو" التي يعتمد عليها في فترة الدراسة من المنزل فضلًا عن منصات إضافية تقدم لطلاب الشهادة الإعدادية وهي منصة الدروس الإلكترونية أو حصص مصر.

ونوه بأن كافة المنصات السابق ذكرها تتيح استكمال العام الدراسي حتى لا يفقد الأولاد هذا العام، لافتًا إلى أن المرحلة الثانوية سيعتمدون على أجهزة التابلت وشرائح يدخلون بها على الإنترنت وبالتالي لديهم قناة "مدرستنا 2، بالإضافة إلى منصة "إدارة التعلم" الموجودة على التابلت ، والدروس الإلكترونية والبث المباشر ومنصة إدمودو.

عاجل