رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيقاف المديرة.. قرارات جديدة بواقعة إجبار طالب مصاب بكورونا على الامتحان بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتهت اللجنة المشكلة، من قبل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية للتحقيق في واقعة امتحان الطالب المصاب بكورونا بمدرسة نجيب محفوظ، إلى إحالة الواقعة برمتها الى الشئون القانونية لعمل التحقيقات اللازمة في هذا الشأن، على وجه السرعة، والعرض على وكيل الوزارة، بما انتهت إليه.

كما قررت تكليف وكيل القسم الإعدادي، بإدارة المدرسة تحت إشراف يومي من المرحلة والمتابعة بالإدارة التعليمية، وإيقاف مديرة المدرسة وإقامتها بمرحلة المدارس الرسمية لغات بالإدارة، لحين انتهاء التحقيقات معها.

جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بالتحقيق فورًا في واقعه اجبار طالب بمدرسة نجيب محفوظ الرسمية لغات على أداء الامتحان بالصف الأول الثانوي، وبتكليف من الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم، بفحص موضوع الطالب.

وفي وقت سابق من اليوم، قال محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية: إن المديرية فتحت تحقيقًا موسعًا في واقعة امتحان طالب مصاب بكورونا، في لجنة خاصة بفناء مدرسة نجيب محفوظ التجريبية التابعة لإدارة شرق التعليمية.

وأكد في تصريحات صحفية، أن مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تحرص كل الحرص على صحة جميع الطلبة، وعلى مستقبلهم، وعدم تعريض حياتهم للخطر.

وأشار إلى أن اللجنة، برئاسة مدير إدارة شرق التعليمية تجري حاليًا تحقيق داخل المدرسة، للوقوف على كافة الملابسات، وسيتم اتخاذ قرارات صارمة ومحاسبة المخطئين بعد معرفة نتيجة التحقيق.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لطالب مصاب بكورونا، في الصف الأول الثانوي، يمتحن في فناء مدرسة، وتداوله المئات، مما أثار حالة من الغضب بين أولياء الأمور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بفتح تحقيق في الموضوع ومحاسبة إدارة المدرسة.

 

عاجل