رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منسق مبادرة «اعتذر»: نجحنا في منع الأفراح والتجمعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أيمن بدير منسق مبادرة "اعتذر" بمحافظة كفر الشيخ،  إن الهدف من المبادرة الحث على الاعتذار عن حضور أي مناسبة اجتماعية؛ بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا،  مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار جهود أجهزة الدولة المصرية التي تستهدف تقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وأضاف "إبراهيم"- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى، اليوم الخميس- أن المبادرة منعت التجمعات مثل الأفراح، ومختلف المناسبات، مشيرًا إلى أنها تستهدف توعية الناس بخطورة حضور التجمعات والمناسبات.

وتابع أنه من الأفضل تقديم الواجبات الاجتماعية مثل التهنئة والعزاء من خلال الهاتف، مؤكدًا أن نسبة التجاوب مع المبادرة كبيرة، إذ تواصل عدد كبير من الأهالي مع أصحاب المبادرة، مناشدًا الإعلام المصري بدعم المبادرة أيضًا لكي تحقق المزيد من النتائج الإيجابية حتى يحجم المواطنون عن حضور هذا النوع من المناسبات الذي يتنافى مع الإجراءات الاحترازية للدولة.

وواصل: "كان بعض أصحاب الكافيهات والمطاعم يصرون على تنظيم حفلات أعياد الميلاد، لكنها وبسبب الاستجابة للمبادرة، أعادت أموال الحجوزات إلى أصحابها ورفضت عمل تجمعات وعلقت لافتات بسبب الاعتذار وهو ما جعلنا نشعر بالسعادة بسبب الاستجابة لنا".

عاجل