رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد حريق مصنع البلاستيك.. محافظ الدقهلية يوجه بمراجعة إجراءات السلامة بالمنشآت الصناعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية مع كافة الأجهزة المعنية عمليات التعامل الفوري مع حريق مصنع البلاستيك بمدينة طلخا، حيث تم الدفع بـ 7 سيارات إطفاء من الحماية المدنية وسيارتين تابعتين لمصنع سماد طلخا.

وأكد محافظ الدقهلية أنه تمت السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، وقد قرر محافظ الدقهلية تشكيل لجان للمرور على كافة المنشآت الصناعية بنطاق المحافظة، للمراجعة والتأكد من اتخاذ وتطبيق إجراءات السلامة والصحية المهنية ومراجعة التراخيص الصادرة لهذه المنشآت واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تطبيقًا للقانون وحرصًا على سلامة العاملين والحفاظ على البيئة المحيطة بتلك المنشآت.

وتابع المحافظ منذ اللحظة الأولى مع محمد أمين رئيس مركز ومدينة طلخا الذي انتقل إلى موقع الحادث على الفور تنفيذًا لتكليفات المحافظ لمتابعة تطورات الموقف أولا بأول حتى إخماد الحريق والتأكد من عدم وجود إصابات بشرية.

وأوضح رئيس المركز أن النيران أتت على مصنع البلاستيك بالكامل وجزء من مخازن السيراميك للسلاب.

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة مراجعة كافة التراخيص للمنشآت الصناعية الواقعة في نطاق المحافظة والتأكد من اتباعها لإجراءات السلامة والصحة المهنية وتزويدها بأنظمة مكافحة الحرائق وطلب من وكيل وزارة القوى العاملة ضرورة التفتيش المستمر على المنشآت الصناعية بالمحافظة وإعداد تقارير عاجلة بالمنشآت المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.







عاجل