رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط تتفقد العمل بمستشفى الحميات

نشر
مستقبل وطن نيوز

زارت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، مستشفى الحميات والجهاز الهضمي والكبد؛ لمتابعة الموقف الخاص بمجابهة أزمة فيروس كورونا المستجد والتأكد من انتظام سير العمل بالمستشفى.

والتقت المحافظ، مديرة المستشفى، ومدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، وتفقدت الصيدلية الرئيسية والطوارئ وغرف الكشف وفرز الحالات المشتبه في إصابتها وفقا لاشتراطات محددة، كما قامت بالمرور على وحدة العناية المركزة وغرف سحب العينات ومعامل الدم وpcr.

واطمأنت على توافر الأطقم الطبية المستلزمات والأدوية المدرجة ببروتوكولات العلاج واطلعت على المخزون الاستراتيجي من العلاج للتأكد من توافر رصيد يغطي احتياجات الفترة المقبلة بالإضافة إلى توافر الأكسجين وسلامة شبكة الغازات وأيضاً متابعة الالتزام بمعايير مكافحة العدوى والإجراءات والتدابير الوقائية.

واستمعت محافظ دمياط، إلى شرح تفصيلي عن الإجراءات التي يتم اتخاذها مع المرضى وآليات التعامل مع حالات الاشتباه والمصابين بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى جهود إدارة الطب الوقائي لتوزيع بروتوكولات العلاج على الحالات التي تخضع للعزل المنزلي من خلال الإدارات الصحية.

ووجهت بحصر جميع الاحتياجات اللازمة للمستشفيات وعرض بيان شامل بها للبدء فورا في توفيرها واستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أي تداعيات محتملة

عاجل