رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية: «مستعدون لموسم الشتاء.. ومتابعة النظافة من الأولويات»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة بضرورة الاهتمام بملف النظافة والمتابعة بصفة مستمرة لأعمال جمع القمامة في الأوقات المحددة لجمع القمامة في الفترات المقررة على مدار اليوم.

ووجه لدراسة إمكانية زيادة أعداد العمال وتغير الورديات فيما بينهم وتزويد أعداد المعدات من السيارات العاملة في الوردية الواحدة بما يستهدف الارتقاء بمستوى النظافة وخدماتها المقدمة للمواطنين، وإمكانية إنشاء شركات مساهمة لتقوم بوظيفة جمع القمامة من المنازل لوضع الحل النهائى لهذه المشكلة حرصًا على المظهر الحضارى للمدن والقرى على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الدقهلية لاجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة اليوم الأربعاء، بحضور هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء عبد القادر النورى السكرتير العام، ومنال الغندور السكرتير المساعد ووكلاء الوزارات رؤساء قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

وأكد محافظ الدقهلية على أهمية المراجعة المستمرة لكافة الاستعدادات والجاهزية لموسم الشتاء وانعقاد دائم لغرفة العمليات المركزية بالمحافظة بالتعاون والتنسيق الكامل مع كافة أجهزة وقطاعات المرافق والغرف الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء للتعامل الفورى مع أية مستجدات.

وقرر تشكيل لجنة للمتابعة والمرور لفحص بالوعات تصريف الأمطار بالشوارع والميادين، كما شدد على أهمية المتابعة المستمرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والتزام المواطنين بأماكن التجمعات والمواصلات بارتداء الكمامة والحرص من قبل العاملين بارتداء الكمامات بمواقع العمل والالتزام بالتباعد الاجتماعى، مشيرًا إلى نشر الوعى بين المواطنين بكافة اللإجراءات الاحترازية، والتفاعل الفورى لمواجهة أية تداعيات بشأن الموجة الثانية من فيروس كورونا انطلاقًا من الالتزام بقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة فى هذا الشأن حرصًا على سلامة الجميع.

كما شدد مختار على تكثيف أعمال الرقابة التموينية على منافذ بيع أسطوانات البوتاجاز والأسواق ومحلات بيع السلع والتصدى لأي محاولات التلاعب بلحتياجات المواطنين اليومية.

وأكد محافظ الدقهلية أننا جميعًا كتنفيذين هدفنا مصلحة المواطن والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له فى جميع القطاعات، مشيرًا لأهمية المرور الميداني والاحتكاك المباشر بالمواطنين والاستماع لمشاكلهم والتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم واتخاذ الإجراءات الفورية للعمل على حلها والاستجابة لمطالبهم واحتياجاتهم وفقًا لما هو متاح وتطبيق القانون بما يحقق مصلحة المواطن ويحافظ على حقوق الدولة.







عاجل