رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علق على صورتها بـ«أم الطرشة».. يسرا اللوزي تلقن درسا لمتابع

نشر
مستقبل وطن نيوز

عبرت الفنانة يسرا اللوزي عن غضبها الشديد من أحد متابعي صفحتها على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" بسبب إهانته لابنتها واصفًا لها بـ "أم الطرشة" لتلقنه "اللوزي" درسًا قاسيًا في الأخلاق، مشيرة إلى أنها فخورة بأنها أم لطفلة صماء، ستصبح إنسانة متفوقة ومثقفة وتعتمد على نفسها بدون أن تكون عبئا على أحد، مستغلة الأمر لتقديم توعية للجميع بخصوص مصطلح "الطرش".

وردت يسرا على المتابع، في خاصية التعليقات بصفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" بعد أن وصفها بـ "أم الطرشة"، قائلة: "شكرا على ذوق حضرتك، أنا قررت استغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح، أولا المصطلح الصحيح والمقبول هو الصم وضعاف السمع وليس الطرش أو البكم، ثانيا أحب أعبر عن فخري بكوني والدة طفلة صماء، لأنها علمتني حاجات كتيرة جدا وبقيت بنى آدمة وأم أحسن بسببها، وأنا متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة مساعدة من حد عشان تحقق أحلامها".

رد يسرا اللوزى

وأضافت "اللوزي" في تعليقها: "ثالثا.. البنت الصماء دي هي اللي ألهمتني إني أتكلم في البرامج وأطالب بالكشف المبكر للمواليد اللي على أساسه كل المصريين هيتعملهم كشف سمع عند الولادة، وده المفروض يشاهم بشكل إيجابي في حياة عائلات كتير وهيسمح للأطفال الصم وضعاف السمع، إنهم يلاقوا الدعم منذ الصغر عشان يقدروا يتعلموا كويس وما يبقوش عبء على حد، بل بالعكس هيكونوا قادرين يندمجوا في المجتمع المريض للأسف".

وأنهت يسرا كلامها قائلة: "بالتالى الطفلة الصماء دي، ليها إنجازات أثرت على شعب كامل، رغم إن عمرها 6 سنين، ياريت توضحلي بقى.. حضرتك أنجزت إيه في حياتك.. شكرا".

وكانت ظهرت الفنانة يسرا اللوزي مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها "معكم" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، وتحدثت خلال حلقتها عن ابنتها، وذلك بالظهور مع ع الدكتورة رنيم حسن من مبادرة "حادي بادي" و الدكتور سامح يسرى من "هيئة إنقاذ الطفولة" بمصر.

عاجل