رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد «النور» بالعباسية.. هل ستغلق الدولة المساجد لمنع تفشي كورونا؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

يتسائل الملايين من المصريين عن قرار غلق المساجد بشكل عام، بعد غلق مسجد النور بالعباسية، أمس، لمدة أسبوعين، نظرا لعدم التزام بعض المصلين بتعليمات الوزارة، بشأن الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي.

وعن نية الأوقاف، غلق جميع المساجد، بعد ازدياد أعداد مصابي كورونا، أكدت الوزارة، أن قرار تعميم الغلق، غير مطروح حاليا، ولكن الوزارة مضطرة لغلق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف: إن "طاعة الله عز وجل لا تنال بمعصيته سبحانه في أذى الخلق، وأكدنا مرارا وسنظل نؤكد أنه من كان يحب بيوت الله عز وحل فليحرص على بقائها مفتوحة من خلال التزامه بالتعليمات والإجراءات الوقائية، مع محاسبة كل مقصر من العاملين بالمساجد أو المشرفين عليها للتحقيق والمحاسبة". 

وأكد وزير الأوقاف، أنه فوض مديري المديريات بجميع المحافظات لإغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالإجراءات الاحترازية وإحالة كل مقصر من العاملين بالأوقاف للتحقيق، كما حدث في مسجد النور بالعباسية الذي تقرر غلقه لمدة أسبوعين.

وجدد وزسرة الأوقاف، تنبيهاتها لجميع الأئمة والعاملين بعدم السماح بإقامة أى دروس أو مقارئ أو أية مناسبات اجتماعية كعقد قران أو عزاء أو خلافه بالمساجد أو ملحقاتها، وقصر العمل بالمساجد على إقامة الصلاة وصلاة الجمعة وبذات الضوابط والإجراءات الاحترازية وفق التعليمات.

عاجل