رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تلتقي متدربي الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، اليوم الثلاثاء، متدربي الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة؛ بحضور الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، في إطار سلسلة اللقاءات المعدة من الأكاديمية لمتدربي البرنامج للاستفادة من الخبرات المختلفة لكبار مسئولي الدولة.

تناول اللقاء بين الوزيرة والمتدربين- وفق بيان صادر عن وزارة الثقافة - خطة عمل الوزارة التي تضم 7 برامج رئيسية وهي: (تطوير المؤسسات الثقافية- تعزيز القيم الإيجابية داخل المجتمع المصري- تحقيق العدالة الثقافية- تنمية الموهوبين والنابغين والمبدعين- تحقيق الريادة الثقافية "قوة مصر الناعمة"- دعم الصناعة الثقافية- وحماية وتعزيز التراث الثقافي).

واستعرضت الوزيرة - خلال اللقاء - استراتيجية الوزارة ودورها في المجتمع المصري من أجل ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية وتعزيز قيم المواطنة، كما تم عرض مقطع فيديو تقديمي عن مشروعات وإنجازات الوزارة خلال الفترة الماضية.

وتطرقت إلى تأثير جائحة كورونا على القطاع الثقافي، وكيف تعاملت الوزارة مع تلك الجائحة، وخططها لاستعادة النشاط الثقافي، حيث أطلقت الوزارة مبادرة "خليك في البيت، الثقافة بين إيديك"، وكشفت عن التحديات التي تواجهها الوزارة والإجراءات المتخذة للتغلب عليها، بالإضافة إلى قيامها بالعديد من المبادرات والفعاليات بالتعاون مع الجهات المختلفة للدولة سواء داخليًا أو خارجيًا.

وحثت الوزيرة المتدربين على المشاركة والاطلاع على أنشطة وفعاليات الوزارة، وما تقدمه من عروض في شتى المجالات الثقافية والحضارية، متمنية لهم كل التوفيق والتفوق، وأعربت عن سعادتها باللقاء وامتنانها بالتعاون المتبادل بين الوزارة والأكاديمية وبما تقوم به الأكاديمية من أنشطة وبرامج تدريبية مختلفة، موجهة الشكر إلى الدكتورة رشا راغب قائلة "إنسانة رائعة ومؤمنة بالرسالة التي تقدمها الأكاديمية".

من جانبها، عبرت "راغب" عن سعادتها بزيارة وزيرة الثقافة، وفخرها الدائم بالتعاون المثمر بين الأكاديمية والوزارة، مشيرة إلى السعي المستمر لوزيرة الثقافة في تقديم كل الدعم والمساندة للأكاديمية.

ويهدف البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة إلى بناء كوادر ذي كفاءة عالية للدولة، قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق نمط تفكير حديث متماشيًا مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة مما يجعلهم قادرين على تولي المناصب القيادية المختلفة، وقد تم تخريج 190 متدربًا في الدفعة الأولى في شهر يناير 2018، وتخريج 79 متدربًا في شهر نوفمبر 2020، وقد بدأت الدفعة الثالثة في 8 نوفمبر الماضي وعددهم 65 متدربًا سيتم تدريبهم لمدة عام مقسم إلى 9 أشهر تدريب نظري، و3 أشهر تدريب ميداني.

عاجل