رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطالب «معجبتوش الدرجات».. القصة الكاملة لمقتل مدرس مصري بالسعودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضى هاني عبدالتواب، مدرس اللغة الإنجليزية في المرحلة الإعدادية، أسبوعًا كاملًا داخل العناية المركزة، بمستشفى بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، إثر إصابته بطلق ناري على أيدي طلابه السعوديين؛ ليلفظ في النهاية أنفاسه الأخيرة مساء اليوم.

وقال مصدر مطلع: إن المدرس من قرية المنزلة بمركز إبشواي في محافظة الفيوم، والواقعة حدثت في منطقة السولي، والتي تبعد عن الرياض بـ700 كيلو، وتفاصيلها أن طالبا يبلغ من العمر 14 عامًا، لم تعجبه الدرجات الخاصة به، فانتظر المدرس خارج المدرسة، وضربه بطلقة خرطوش في رأسه من الوراء، حيث اخترقت رأسه واستقرت في الدماغ.

وتابع في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"، أنه تم إجراء عملية للمدرس المصري ولكنه توفي، وجار الآن إنهاء إجراءات تسفير جثمانه إلى مصر؛ ليتم دفنه في مسقط رأسه.

وأوضح أنه تم القبض على الطالب وهو متواجد الآن في دار رعاية بمدينة الرياض، مشيرا إلى أن السلطات السعودية متمثلة في النيابة توالي التحقيق في الواقعة، والعرض على المحاكمة، لينال الطالب عقابه.

الهجرة: نتابع التحقيقات:

ومن ناحيتها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن خالص تعازيها لأسرة المدرس الذي قتل بالمملكة ، مؤكدة أنه سيتم متابعة التحقيقات في الحادث بالتنسيق مع السفارة المصرية بالرياض، وكذلك التنسيق مع وزارة الطيران المدني المصري لسرعة عودة جثمان الفقيد إلى أرض الوطن بناء على طلب أسرته، وذلك بالتوافق مع مواعيد رحلات الطيران المحددة من المملكة العربية السعودية إلى مصر في الوقت الحالي، وعقب انتهاء التحقيقات الخاصة بالقضية الجنائية.

كما شددت على الثقة بالقضاء السعودي، وبأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة، داعية الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

عاجل