رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوقاف تكشف حقيقة إغلاق المساجد بعد زيادة أعداد إصابات كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

كشفت وزارة الأوقاف حقيقة غلق المساجد بالتزامن مع تزايد أعداد إصابات فيروس كورونا .

وجدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، تأكيده على الأئمة والعاملين بالوزارة الالتزام بعدم إقامة أي دروس أو مقارئ أو أية مناسبات اجتماعية كعقد قران أو عزاء أو خلافه بالمساجد أو ملحقاتها.

وأوضح أنه لا توجد نية لغلق المساجد في الوقت الحالي ويتم قصر العمل بالمساجد على إقامة الصلاة وصلاة الجمعة وبذات الضوابط والإجراءات الاحترازية وفق التعليمات، مع تكليف العاملين بالمسجد بعمل محضر رسمي لأي دار مناسبات مجاورة للمسجد وتتبع أي جهة تقيم عزاء أو عقد قران أو خلافه دفعًا لأي لبس يتصل بكونها تابعة للمسجد حتى لا يكون تصرفها محسوبا على المسجد".

وأكد أنه في حال عدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد في أي مسجد سيتم مخاطبة مدير المديرية كتابة بذلك، مع تفويض جميع مديري المديريات باتخاذ إجراءات غلق أي مسجد لا يلتزم رواده بهذه الإجراءات، واتخاذ اللازم تجاه أي مسئول أو أي من العاملين بالمساجد يقصر في أداء واجبه تجاه الالتزام بهذه الإجراءات.

وأكد وزير الأوقاف، في بيان له، أنه لا حرج على من صلى في بيته في ظل هذه الظروف الراهنة سواء أخشى على نفسه أم على الآخرين، أم كان قاصدًا الإسهام في تخفيف الزحام وتحقيق التباعد الاجتماعي، وكلٌّ ونيته، والله من وراء القصد.

وقال وزير الأوقاف، إن عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية إثم ومعصية ولا حرج في ظل الظروف الراهنة، وأنه على من صلى في بيته قصد الوقاية والحفاظ على الأمن الصحي للمجتمع.

 

عاجل